مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد يهزم مانشستر سيتي في ديربي المدينة ويقلص فارق النقاط

حقق مانشستر يونايتد فوزًا هامًا على مضيفه مانشستر سيتي بهدفين مقابل لا شيء، اليوم الأحد، على أرضية ملعب “الاتحاد”، في إطار منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

ولم يمهل الضيوف منافسيهم الكثير حتى افتتحوا التسجيل وذلك عن طريق ركلة جزاء، تسبب بها المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس بعرقلته أنطوني مارسيال، تكفل بها البرتغالي برونو فيرنانديز وحولها في المرمى، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

وحاول السيتي بعدها تعديل النتيجة عبر هجوم مكثف وبكافة الطرق الممكنة، وسط تراجع من لاعبي اليونايتد واعتمادهم على الهجمات المرتدة، حتى ختام الشوط بتقدم هام للضيوف.

ومع بداية الشوط الثاني، أعاد أبناء المدرب النرويجي أولي غونار سولشيار سيناريو الشوط الأول، وتقدموا بالهدف الثاني مبكرًا، في الدقيقة 50، وهذه المرة عن طريق المدافع لوك شو، بعد تلاعبه بدفاعات السيتي، وبعد لعبة مشتركة مع ماركوس راشفورد.

وحاول عناصر السيتي بعدها العودة لأجواء اللقاء، لكنهم وجدوا سدًا منيعًا في منطقة مانشستر يونايتد المحظورة، وأضاعوا بعض الفرص السانحة، واستمر الحال حتى صافرة الحكم، التي أعلنت نهاية المباراة بفوز هام للـشياطين الحمر.

وشارك من طرف السيتي النجم الجزائري رياض محرز في كامل وقت المباراة، وقاد عدة طلعات هجومية وحاول إحداث الفرق في تشكيلة بيب غوارديولا، دون أن ينجح في ذلك.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 65 في الصدارة، وقلص مانشستر يونايتد الفارق بينه وبين الجار، ورفع رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني.

اقرأ أيضًا:

سقوط جديد في “أنفيلد”.. فولهام يضاعف مشاكل ليفربول