كلوب يسعى لإحداث تغييرات جذرية قد يكون صلاح ضحيتها (تقرير)

يسعى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، لإحداث تغييرات جذرية في صفوف الفريق قد يكون ضحيتها النجم المصري محمد صلاح، وذلك خلال ما تبقى من الموسم الكروي الجاري، والذي شهد تراجعًا كبيرًا في أداء ونتائج الفريق.

وزعمت يومية “ليفربول إيكو” المقربة من النادي الإنجليزي، في تقرير لها اليوم السبت، أن كلوب يفكر بدايةً في إراحة محمد صلاح خلال مواجهة الفريق المقبلة، غدًا الأحد، أمام فولهام.

وكان المدرب الألماني قد عمد لإخراج صلاح في وقت مبكر من الشوط الثاني في المباراة أمام تشيلسي، الأربعاء الفائت، مما أثار العديد من التساؤلات حول حقيقة تدهور العلاقة بين كلوب ومحمد صلاح.

وبحسب الصحيفة فقد يلجئ كلوب لتغيير شكل الفريق الخططي خلال المباريات القادمة، وربما يمنح صلاح أدوارًا مختلفة في تشكيلة الريدز، وهو الأمر الذي قد نشاهده خلال مواجهة الغد أمام فولهام.

محمد صلاح قد يعود للعب بعيدًا عن منطقة الجزاء، مع الدفع بالمهاجم العائد، دييغو جوتا، في الأمام، ليلعب جنبًا إلى جنب مع ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، وربما ديفوك أوريغي أو شيردان شاكيري.

وكانت تكهنات صحفية قد أشارت إلى أن كلوب كان غاضبًا من صلاح خلال مواجهة تشيلسي، بسبب عدم قيام اللاعب المصري بالأدوار الدفاعية داخل التشكيلة، وهو الأمر الذي تسبب في تبديله مبكرًا.

وتابعت الصحيفة بالقول أن كلوب الذي تعوّد على خطة لعب قوامها 3/3/4 منذ توليه مهمة تدريب الريدز، يفكر في التغيير نحو خطة 1/3/2/4 في ظل انعدام النجاعة الهجومية لدى الفريق، وكذلك الضعف الكبير في الخط الخلفي.