شامبيونزليغ حكيم زياش

“شامبيونزليغ” تستذكر سقوط ريـال مدريد أمام حكيم زياش ورفاقه (فيديو)

في مثل هذا اليوم قبل عامين، سقط ريـال مدريد أمام فريق أياكس ضمن منافسات الـ”الشامبيونزليغ”، حين كان النجم المغربي حكيم زياش منتظمًا في صفوف النادي الهولندي، وخرج حينها الريـال من دور الـ16.

وفي تلك المباراة، التي أقيمت في مدريد على أرضية إستاد “سانتياغو بيرنابيو” لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، توهج أياكس، بقيادة حكيم زياش ودوسان تاديتش، وأثخن شباك ريـال مدريد برباعية، في حين أن الأخير عجز إلا عن تسجيل هدف وحيد، عن طريق ماركو أسينسيو.

وسجل أهداف أياكس حينها، حكيم زياش، اللاعب الحالي لتشيلسي، وديفيد نيريس ودوسان تاديتش ولاس شونه، ليتأهل “عملاق هولندا” إلى ربع نهائي الـ”شامبيونزليغ” بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5 – 3).

وذكّرت صفحة الـ”شامبيونزليغ” على موقع “تويتر”، اليوم الجمعة، بنصر اياكس، عبر فيديو يُظهر أهداف المباراة، وأرفقته بتعليق: “ليلة لا تنسى لأياكس في 2019 في البرنابيو”.

جدير بالذكر أن أياكس في ذلك العام أقصى يوفنتوس من الدور ربع النهائي للبطولة (الفوز 2 – 3 بمجموع نتيجة المباراتين)، قبل أن يتفوق عليه توتنهام  في النصف النهائي (3 – 3 مع أفضلية التسجيل في أرض أياكس)، ليتأهل حينها الفريق الإنجليزي ويكسب مركز الوصيف، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام ليفربول البطل (0 – 2).