أمين حارث

المدرب الجديد لشالكه يقرر إعادة أمين حارث إلى مركزه القديم

أفصح المدرب الجديد لفريق شالكه الألماني، ديميتريوس جراموزيس، عن خططه للاستفادة من إمكانيات نجم الفريق الأزرق، المغربي أمين حارث، في المباريات القادمة.

وقال جراموزيس، الذي عُين خلفًا لكريستيان غروس في مهمة تدريب شالكه، يوم أمس الخميس: “أمين هو لاعب وسط، إذا أظهر ما يمكنه فعله حقًا”.

ورؤية جراموزيس لدور النجم المغربي في صفوف “الملكي الأزرق”، تختلف عن رؤية المدرب السابق، الذي كان يفضل منح أمين حارث دور الجناح.

وأوضح المدرب اليوناني: “حارث يعمل في المساحات بذكاء شديد، ويقدم التمريرات الصحيحة من ذلك المركز”.

وقال موقع “ليغا إنسايدر” الألماني إن حارث على الأرجح سيلعب مرةً أخرى في دوره القديم كصانع ألعاب في الوسط، حين سيواجه شالكه ضيفه ماينز، اليوم الجمعة (19:30 بتوقيت غريتنش).

مهمة صعبة لجراموزيس

ويدرك ديميتريوس جراموزيس، الذي تم انتدابه يوم الثلاثاء الفائت، المهمة الشاقة التي سيواجهها كمدرب لفريق شالكه، القابع في ذيل ترتيب الدوري الألماني (بوندسليغا).

وقال جراموزيس: “إنني أتطلع حقًا إلى المهمة وأعرف ما سأقوم به، أعرف ما الذي يجعل شالكه علامة، ومدى حب الناس لهذا النادي وما ندين به للنادي”.

وتابع جراموزيس، المدرب السابق لفريق دارمشتات الألماني: “أرى شالكه بمثابة تحد كبير، وأريد أن أنقل قوة هذا النادي إلى أرض الملعب مع اللاعبين”.

ويعد جراموزيس خامس مدرب لشالكه في الموسم الجاري، الأصعب للفريق الأزرق، حيث يبلغ رصيد شالكه تسع نقاط فقط من 23 مباراة (انتصار وحيد، وستة تعادلات و16 خسارة)، ويتخلف بفارق تسع نقاط خلف مراكز الأمان، وذلك قبل 11 مباراة متبقية على نهاية الموسم.

ويستعد جراموزيس لتسجيل ظهوره الأول مع شالكه خلال لقاء ضيفه ماينز، صاحب المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة، اليوم.

 

المحترفون العرب في ألمانيا