مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يحقق فوزًا صعبًا على وست هام ويواصل التحليق في الصدارة

حقق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا على ضيفه وست هام بهدفين لهدف، اليوم السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز، مدد مانشستر سيتي رقمه القياسي في عدد الانتصارات التي يحققها بمختلف البطولات، رافعًا رصيده إلى 20 انتصارًا متتاليًا، وهو رقم قياسي أيضًا لفرق الدوري الإنجليزي.

وعزز السيتي صدارته لجدول الدوري الإنجليزي، برفع رصيده إلى 62 نقطة، بفارق 13 نقطة أمام جاره ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد، وتجمد رصيد وست هام عند 45 نقطة، في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (1 – 1)، حيث بادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق المدافع البرتغالي روبن دياز، في الدقيقة 30، بصناعة من البلجيكي المتألق كيفن دي بروين، وتعادل ميكايل أنطونيو لوست هام بهدف في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، انتزع المدافع جون ستونز الفوز لمانشستر سيتي بهدف، في الدقيقة 68، بصناعة مميزة من النجم الجزائري رياض محرز.

وشارك النجم الجزائري الآخر، سعيد بن رحمة، مع وست هام، لكن لدقائق معدودة فقط، حين دخل كبديل في الدقيقة 84.

وواصل مانشستر سيتي مسيرته الرائعة في الموسم الحالي، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 27 مباراة، علمًا بأن انتصاره اليوم هو الـ24 له في هذه المباريات مقابل ثلاثة تعادلات.

ولم يخسر السيتي أي مباراة منذ أن سقط أمام مضيفه توتنهام (0 – 2)، في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ليكون الفريق حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في مختلف البطولات على مدار 98 يوما.

وأصبح الفريق على بعد مباراة واحدة من معادلة رقم قياسي آخر له يتعلق بعدد المباريات المتتالية التي حافظ فيها على سجله خاليًا من الهزائم، حيث حافظ الفريق على سجله خاليًا من الهزائم في 28 مباراة متتالية خلال الفترة من 27 نيسان/أبريل إلى الثالث من كانون الأول/ديسمبر 2017 تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أيضًا.

(د ب أ – فخر العرب)