إلياس السخيري

إلياس السخيري يسجل هدف حفظ ماء الوجه لكولن في مواجهة بايرن ميونخ

سجل اللاعب التونسي إلياس السخيري هدف حفظ ماء الوجه لفريقه كولن أمام مضيفه “عملاق بافاريا”، بايرن ميونخ، الذي حقق فوزًا ساحقًا على الأول (5 – 1)، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن رصيده في صدارة إلى 52 نقطة، متفوقًا بفارق خمس نقاط على لايبزيغ، الذي يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ، في وقت لاحق اليوم، ويحل فولفسبورغ في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، يليه آنتراخت فرانكفورت في المركز الرابع، برصيد 42 نقطة، ثم بوروسيا دورتموند في المركز الخامس، برصيد 39 نقطة.

وجاء فوز بايرن ميونخ، بعد تراجع مسيرة الفريق في البوندسليغا عقب تتويجه بلقب مونديال الأندية، حيث تعادل مع ضيفه أرمينيا بيلفيلد (3 – 3)، ثم خسر على ملعب فرانكفورت (1 – 2).

وبدأ النادي البافاري في التعافي سريعًا، حيث فاز على ملعب لاتسيو الإيطالي (4 – 1) في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن يهزم كولن، اليوم.

وتقمص القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مرةً أخرى، دور البطولة في بايرن ميونخ، بتسجيله هدفين، وأضاف سيرجي غنابري هدفين أيضًا.

وافتتح الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ التسجيل لبايرن، في الدقيقة 18، ثم أضاف ليفاندوفسكي الهدفين الثاني والثالث، في الدقيقتين 33 و65، قبل أن يسجل سيرجي غنابري الهدفين الرابع والخامس، في الدقيقتين 82 و86.

وتكفل اللاعب التونسي إلياس السخيري (أفضل لاعب في فريقه اليوم) بالهدف الوحيد لكولن، في الدقيقة 49.

مباريات أخرى اليوم في البوندسليغا

وعلى ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، خرج دورتموند من الشوط الاول لمباراته أمام ضيفه بيلفيلد بتعادل سلبي.

وفي الشوط الثاني، افتتح محمود داوود (الألماني من أصل سوري) التسجيل لدورتموند في الدقيقة 48، ثم أضاف الإنجليزي جادون سانشو الهدف الثاني من ضربة جزاء، في الدقيقة 58، وتكفل البرازيلي رينير جيسوس كارفاليو بالهدف الثالث، في الدقيقة 81.

وعلى ملعب “فوكسفاغن أرينا”، فاز فولفسبورغ على ضيفه هيرتا برلين بهدفين دون رد.

وتقدم فولفسبورغ بهدف عكسي سجله لوكاس كلونتير بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 38، ثم أضاف ماكسينس لكرواكس الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وعلى ملعب “مرسيدس بنز” ، اكتسح شتوتغارت ضيفه شالكه بخمسة أهداف لهدف.

وتقدم شتوتغارت بهدفين عن طريق واتارو إيندو، في الدقيقتين العاشرة و26، وأضاف ساسا كالادزيتش الهدف الثالث، في الدقيقة 34.

ورد سياد كولاسيناك بهدف لشالكه في الدقيقة 40، لكن فيليب كليمينت سجل الهدف الرابع لشتوتغارت، قبل دقيقتين من النهاية، وتبعه دانيل ديدافي بتسجيل الهدف الخامس، في الوقت بدل الضائع.

(د ب أ – فخر العرب)