التشكيلة المتوقعة لمواجهة إشبيلية أمام برشلونة

التشكيلة المتوقعة لمواجهة إشبيلية أمام برشلونة

نشر موقع “هوسكورد” العالمي توقعاته لتشكيلتي إشبيلية وبرشلونة خلال المواجهة التي تجمع بينهما يوم السبت (15:15 بتوقيت غرينيتش)، على أرضية ملعب “رامون سانشيز بيسخوان”، في المرحلة 25 من الدوري الإسباني.

ولا يمكن التكهن بهوية الفائز في مباراة صاحبي المركزين الثالث (برشلونة) والرابع (إشبيلية)، علمًا بأن فارق النقاط بين الفريقين في جدول الترتيب يبلغ نقطتين فقط (50 نقطة للأول و48 للثاني).

وسيتكرر االلقاء بين عملاق الأندلس وعملاق كاتالونيا مجدداً بعد 4 أيام، وتحديداً في الثالث من آذار/مارس المقبل، في مسابقة الكأس المحلية، بعدما وضع إشبيلية قدمًا في النهائي، بفوزه على برشلونة بهدفين نظيفين، في ذهاب الدور نصف النهائي.

وما يزال البارشا يعيش في معاناة إثر وقع الصفعة التي تلقاها على أرضه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بخسارته (1 – 4) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لم يخسر محليًا منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة، في خلال 14 مباراة، وكانت أمام إشبيلية في الكأس.

وسيعتمد برشلونة على نجمه المتألق ليونيل ميسي، الذي يمتلك في رصيده 18 هدفًا في الدوري، منفردًا بذلك في صدارة الهدافين، بفارق هدفين عن زميله السابق ومهاجم أتلتيكو مدريد الحالي، لويس سواريز.

وفي الطرف المقابل، يأمل إشبيلية في إلحاق خسارة جديدة بضيفه من أجل انتزاع المركز الثالث منه مجددًا، وسعيًا منه إلى تضييق الخناق على قطبي العاصمة مدريد، أتلتيكو والريـال.

ويعتمد الفريق الأندلسي على زخمه الهجومي، المتمثل بهداف الفريق، النجم المغربي يوسف النصيري (13 هدفًا)، ولا يمكن لإشبيلية أن ينسى صلابته الدفاعية في مواجهة برشلونة، وكذلك الاعتماد على تألق حارس مرماه المغربي ياسين بونو.

ويبقى أن نقول أن حال إشبييلة على الصعيد الأوروبي يخالف واقعه المحلي، إذ مني بخسارة على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني (3 – 2) في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

تشكيلة إشبيلية المتوقعة:

حراسة المرمى: بونو

الدفاع: نافاس، كوندري، كارلوس، إسكوديرو

الوسط: راكيتيتش، فيرناردو، جوردان

الهجوم: سوسو، النصيري، غوميز.

تشكيلة برشلونة المتوقعة:

حراسة المرمى: تير شتيغن

الدفاع: ديست، بيكي، لينغيلت، ألبا

الوسط: بيدري، بوسكيتس، يونغ

الهجوم: ديمبيلي، ميسي، غريزمان.