ريـال مدريد

ريـال مدريد يهزم أتالانتا المنقوص عدديًا في دوري الأبطال

بهدف رائع من فيرلاند ميندي، تقدم ريـال مدريد الإسباني خطوةً هامةً نحو التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين (1 – 0) على مضيفه أتالانتا الإيطالي، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة.

واضطر أتالانتا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه السويسري ريمو فريلير في الدقيقة 18، ليستفيد ريـال مدريد من النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86، عبر قذيفة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وكان أبرز نجوم المباراة، كل من لاعبي  النادي الملكي أنتوني كروز ولوكا مودريتش وفيرلان ميندي.

وبات يكفي الريـال، الذي خاض لقاء اليوم وهو مفتقدًا عددًا من عناصره الأساسية، مثل الهداف الفرنسي كريم بنزيما والمدافع المخضرم سيرخيو راموس والجناح البلجيكي إيدين هازارد، التعادل السلبي في لقاء العودة، الذي يقام بملعبه في 16 آذار/مارس القادم، لمواصلة مشواره في البطولة القارية، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، برصيد 13 لقبًا.

في المقابل، أصبح يتعين على أتالانتا الفوز على نظيره الإسباني بفارق هدفين في الإياب، إذا أراد تجنب الخروج المبكر من المسابقة القارية.

السيتي ينجز المهمة أمام مونشنغلادباخ

وأنجز مانشستر سيتي الإنجليزي أكثر من نصف المهمة في ذهاب الدور ثمن النهائي من البطولة، بعد تغلبه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين نظيفين، اليوم.

سجل هدف المباراة الأول، النجم البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 29 من شوط المباراة الأول، وأضاف الثاني المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس في الدقيقة 65.

وشارك من طرف الفريق الألماني نجم الدفاع الجزائري رامي بن سبعيني، وقدم أداءا جيدًا، وشكل إزعاجًا كبيرًا لمهاجمي السيتي، في مقدتمهم رحيم سترلينغ، وحد من خطورة الجناح الإنجليزي طوال دقائق المباراة.

وشارك النجم الجزائري الآخر، رياض محرز، بديلًا للنجم رحيم سترلينغ، في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

ويلتقي الفريقان في لقاء الإياب على أرضية ملعب “الاتحاد” في مانشستر منتصف الشهر القادم.

(د ب أ  فخر العرب