أمين حارث

رغم تألق أمين حارث.. بوروسيا دورتموند يسحق شالكه

رغم تقديم نجم شالكه، أمين حارث، أداءا مميزًا، سحق بوروسيا دورتموند مضيفه الفريق الأزرق (4 – 0)، اليوم السبت، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين دورتموند بفضل كبير في الفوز للنجم إيرلينغ هالاند الذي سجل ثنائية، ليقود الفريق إلى الانتصار الــ11 له هذا الموسم، مقابل ثماني هزائم وثلاثة تعادلات.

وسجل هالاند هدفيه في الدقيقتين 45 و79، بينما جاء الهدفان الآخران للفريق في الدقيقتين 42 و60، وسجلهما جادون سانشو ورافاييل غوريرو.

وكان النجم المغربي أمين حارث أفضل لاعب في فريق شالكه، الذي يعاني في الموسم الحالي، وتم منح “أسد الأطلس” تقييم (7.1 من 10) من خبراء موقع “هوسكورد“.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد شالكه عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر (الأخير).

بمشاركة بن سبعيني.. سقوط غلادباخ

وبمشاركة النجم الجزائري رامي بن سبعيني، تعرض بوروسيا مونشنغلادباخ للخسارة أمام ضيفه ماينز، بهدفين لهدف، اليوم في ذات المرحلة من الدوري الألماني.

وسجل ماينز الهدف الأول مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة العاشرة، عن طريق كريم أونيسيو، قبل أن يدرك غلابداخ التعادل، في الدقيقة 26، عن طريق لارس شتيندل.

وحين كانت المباراة تسير إلى نهايتها، خطف كيفن شتوغر هدف الفوز لماينز، في الدقيقة 86.

وشارك النجم الجزائري رامي بن سبعيني مع بوروسيا مونشنغلادباخ، في كامل وقت المباراة، ورغم الخسارة، كان أبرز لاعبي المواجهة، حيث منحه موقع “هوسكورد” ثاني أعلى تقييم (7.3 من 10).

مباريات أخرى في ذات الجولة

وتعرض حامل اللقب، بايرن ميونخ، اليوم في ذات الجولة، لكبوة جديدة، وخسر أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت (1 – 2).

وجاءت هزيمة بايرن ميونخ، بعد أن سقط في فخ التعادل أمام أرمينيا بيليفيد (3 – 3)، يوم الاثنين الماضي، في المرحلة السابقة من المسابقة.

وأنهى آينتراخت فرانكفورت الشوط الأول للمباراة متقدمًا بهدفين، سجلهما دايتشي كامادا وأمين يونس، في الدقيقتين 12 و31، ثم رد بايرن ميونخ بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقة 53.

وتجمد رصيد بايرن ميونخ في الصدارة عند 49 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، الذي يمكنه تقليص الفارق عبر مباراته في المرحلة نفسها المقررة أمام هيرتا برلين، يوم غد الأحد، بينما رفع آينتراخت رصيده إلى 42 نقطة، محتلًا المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط خلف فولفسبورغ.

وفي مباريات أخرى، اليوم، تغلب شتوتغارت على مضيفه كولون (1 – 0)، وكذلك فعل يونيون برلين أمام مضيفه فرايبورغ، بذات النتيجة.

(د ب أ – فخر العرب)