حكيم زياش و توخيل

توخيل: أنا السبب في عدم مشاركة حكيم زياش

ألقى مدرب فريق تشيلسي توماس توخيل الضوء على وضعية لاعب الفريق حكيم زياش بعد غياب النجم المغربي عن المشاركة في المباريات منذ تولي المدرب الألماني دفة قيادة البلوز قبل أسابيع.

وأصبحت مشاركات زياش خلال مباريات البلوز في كافة المسابقات قليلةً جدًا، وابتعد بشكل خاص عن التشكيلة الأساسية للمدرب الألماني في الدوري الإنجليزي الممتاز، في وضعية أثارت العديد من التساؤلات.

وقال توخيل، في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة تشيلسي أمام ساوثامبتون: “أنا أتحمل المسؤولية، القرارات الصعبة ومستوى هودسون أودوي وماونت وبوليسيتش السبب”.

وتابع: “الأمر الآن بالنسبة لحكيم وبعض اللاعبين هو أننا مجبرين على اتخاذ قرارات صعبة، الأمر ليس سهلًا أو جيدًا، بعض القرارات تعني معاناة حكيم زياش”.

وأضاف: “أتفهم الأمر وأتحمل المسؤولية بأنه لا يملك الفرصة لإظهار موهبته، ولكن عندما أنظر للجدول أدرك أننا سنحتاج الجميع”.

وأكمل: “لا يمكن أن أقول كلمة واحدة سيئة بحق حكيم، يتدرب وجاهز، عندما تأتي الفرصة أريد أن يكون الأفضل وهذا ليس أمرًا سهلًا”.

وختم المدرب الألماني: “في بعض الأحيان عليك الانتظار، ليس الوحيد الذي يعاني، ستأتيه فرصته وعندما تأتي عليه فقط أن يكون مستعدًا لها”.

يذكر أن العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن زياش بدأ يدرس بعض العروض المقدمة من كبرى الأندية الأوروبية، في مقدمتها يوفينتوس وميلان الإيطاليين.