رياض محرز

رياض محرز يبوح بـ”سر تفوق” مانشستر سيتي على بقية أندية البريميرليغ

كشف رياض محرز عن “سر تفوق” فريقه مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على بقية منافسيه، وذلك في تصريحات أدلى بها النجم الجزائري بعد مباراة الفوز على إيفرتون (3 – 1)، يوم أمس الأربعاء.

وكان رياض محرز قد تألق في المواجهة، بتسجيله هدفاً مميزاً، حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله، ما مكن الفريق السماوي من حسم المباراة لصالحه.

وقال محرز، في تصريحات بعد المباراة، إن انتصار مانشستر سيتي كان مستحقًا، وأضاف: “سيطرنا على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وصنعنا العديد من الفرص، ولكن المنافس نجح في التعديل في نهاية الشوط الأول”.

وتابع الجناح الجزائري: “في الشوط الثاني، واصلنا سيطرتنا، وكان من الطبيعي أن نحقق الانتصار بعد المجهود الذي قمنا به، وبذلك، أكدنا النتائج الأخيرة التي حققها الفريق في الدوري”.

وبخصوص الهدف المميز الذي سجله، قدّم محرز الوصفة السحرية التي ساعدته على النيل من الحارس بيكفورد الذي صمد طويلًا، حين قال: “يجب اختيار التوقيت المناسب من أجل التصويب، وطبعاً الزاوية المثالية، وهذا ما حدث فعلًا في لقطة الهدف”.

وشهدت تشكيلة السيتي خلال هذه المباراة، عديد التحويرات في وسط الميدان، كما شهدت المباراة في نهايتها ظهور النجم البلجيكي كيفين دي بروين، الذي عاد إلى أجواء المباريات بعد التعافي من الإصابة.

وعن التغييرات المتكررة التي تتخلل تشكيلة مدرب السيتي، بيب غواردويلا، قال محرز: “لا توجد مشاكل في التواصل والانسجام مع كل اللاعبين في الفريق”، وتابع الجزائري شارحًا “سر التكتيك” الذي يتبعه الفريق السماوي: “في كل مرّة يختار فيها المدرب تشكيلةً، يحصل الانسجام بحكم التكامل، ونحن لسنا بحاجة إلى الصراخ من أجل النجاح في اللقاء، بل إن المسألة أصبحت عادية، ولا توجد أي صعوبات في تطبيق التعليمات واعتماد اللعب الجماعي”.

جدير بالذكر أن السيتي، بفوز الأمس، عزز صدارته لجدول ترتيب البريميرليغ، رافعًا رصيده للنقطة 57، وأكمل بذلك سلسلةً طويلةً من الانتصارات، بلغت 17 انتصارًا متتاليًا، 10 منها خلال العام الحالي 2021.