برشلونة يطلب خدمات حكيم زياش

أشارت تقارير صحفية هولندية إلى أن نادي برشلونة الإسباني يرغب في ضم النجم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الحالي، وأياكس أمستردام السابق، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل مع نهاية الموسم الجاري.

وساهم الشعور بأن زياش قد خرج من حسابات مدرب البلوز الجديد، توماس توخيل، في رغبة عدد من الأندية الكبرى في استقطاب النجم المغربي، والاستفادة من خدماته وهو في قمة عطائه، معولين على عودته للتألق الذي كان عليه خلال فترته في هولندا.

وعانى زياش من الإصابات في الشهور الأولى عقب انتقاله إلى تشيلسي، ومع تعافيه وخلال الفترة التي شارك فيها تحت قيادة فرانك لامبارد، أظهر خلالها قدرات مميزة على صناعة الأهداف، لكن مع إقالة نجم البلوز السابق، وتولي توخيل مهمة القيادة الفنية، تراجع معدل مشاركات زياش بشكل كبير.

ونقلت صحيفة “آس” الإسبانية عن موقع “Votebal4u” الهولندي، قولها إن رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، معجب بقدرات حكيم زياش، ويرغب في ضمه لصفوف النادي الكتالوني خلال موسم الانتقالات المقبل.

وأضاف التقرير أن كومان يعرف قدرات حكيم زياش بشكل كامل، ويراقب وضعيته الحالية في تشيلسي، تمهيدًا للتحرك من أجل التعاقد معه خلال الصيف المقبل.

وأوضح الموقع أن تزايد احتمالية رحيل البرازيلي فيليبي كوتينيو عن صفوف برشلونة نهاية الموسم، خاصةً بعد الإصابة التي لحقت به خلال الموسم الحالي، وأثرت على معدل مشاركاته مع النادي الكتالوني قد يحمل زياش نحو الانتقال إلى صفوف برشلونة.

وكانت تقارير صحيفة عديدة قد كشفت، منذ حوالي أسبوع، عن وجود اهتمام من جانب العملاقين الإيطاليين، يوفنتوس وميلان، من أجل الظفر بخدمات زياش، بنظام الإعارة، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولعب زياش 19 مباراة بقميص تشيلسي في كافة البطولات منذ بداية الموسم الحالي، بإجمالي 1070 دقيقة لعب، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة 4 آخرين.

وبحسب تقارير فإن زياش بدأ بالضغط على إدارة فريقه لأجل السماح له بمغادرة قلعة “ستامفورد بريدج” الصيف المقبل، لعدم رغبته في الابتعداد أكثر عن الملاعب وهو في قمة التألق، وعدم ضمانه مكانة ثابتة في تشكيلة توخيل.