محمد صلاح

موسم خرافي.. المديح ينهال على محمد صلاح

ينهال المديح من كل حدب صوب على نجم الكرة المصرية وأفضل لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بسبب المستويات الكبيرة التي يقدمها رفقة الريدز في كافة المسابقات، ليصبح “الملك المصري” أحد أساطير اللعبة في بلاد الضباب وكافة أوروبا.

وفردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بعضًا من أرقام محمد صلاح خلال الموسم الجاري، ونقلت ردود الأفعال العالمية على ما يقدمه في الملاعب، عقب تألقه الواضح في مواجهة يوم أمس الثلاثاء أمام لايبزيغ الألماني.

ونجح “مو” في افتتاح النتيجة لصالح الريدز بالهدف الأول، قبل أن يضيف زميله ساديو ماني الهدف الثاني، ليقطع الفريق الإنجليزي شوطًا كبيرًا نحو التأهل للدور القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أسطورة كرة القدم الإنجليزي، ومدافع مانشستر يونايتد السابق، روي فيرديناند، يرى أن ما يقدمه صلاح في الموسم الجاري، واستمراره على ذات المستوى التصاعدي عبر عدة أعوام، تحفر اسم الملك المصري كأحد أساطير الهدافين على مر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونوهت “ديلي ميل” إلى أن صلاح بهدفه أمس الثلاثاء، يكون قد تجاوز عدد أهدافه خلال الموسم الفائت، بعد وصوله للهدف رقم 24، ونحن في بداية النصف الثاني من المنافسات المحلية والأوروبية.

وتألق النجم المصري تزامن مع مردود وسوء أداء ونتائج يقدمها الريدز في البريميرليغ، لكن صلاح كان الاستثناء -ربما الوحيد- بعد ثباته على المستوى العالي، والكثافة الهجومية وتسجيل الأهداف، بغض النظر عن نتيجة الفريق النهائية خلال اللقاءات.

ويرى فيرديناند أن مستوى النجوم الكبار لا يتعلق بتقديم موسم واحد مبهر، بل بالحفاظ على القمة على مدار ثلاثة أو أربعة أعوام، وهو ما يقوم به صلاح بالفعل.