محمد صلاح يسير وحيدًا نحو تحقيق الأرقام القياسية

يسير محمد صلاح وحيدًا نحو تحقيق الأرقام التهديفية القياسية بعيدًا عن أداءات فريقه ليفربول المهزوزة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري، بعد ابتعاد الريدز عن تحقيق حلم المحافظة على لقبهم أبطالًا للمسابقة.

وتعرض رفقاء النجم المصري لهزيمة ثالثة على التوالي، وكانت أمام ليستر سيتي بثلاثية لهدف، أمس السبت، بات على إثرها احتلال الفريق الشمالي لأحد المراكز الأربع الأولى محل شك كبير، بعد تبقي 14 جولة حاسمة، مصحوبة بمنافسات دوري أبطال أوروبا الصعبة.

على الصعيد الفردي يقدم “الملك المصري” ما عليه في الخط الأمامي، ووضع فريقه في المقدمة خلال مواجهة الأمس، عندما أحرز هدفًا جميلًا بعد متابعته لتمريرة أجمل من زميله البرازيلي روبيرتو فيرمينو، ليرفع “مو” سجل أهدافه في المسابقة لـ17 هدف، مبتعدًا بفارق مريح عن منافسيه على صدارة ترتيب الهدافين، بلغ 4 أهداف، ليقترب كثيرًا من حسم السباق على جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه.

هدف صلاح يحمل في طياته أكثر من إنجاز، بعد أن تجاوز به عدد أهداف زميله في صفوف الريدز، ساديو ماني، وبات يمتلك 92 هدف، مقابل 91 للنجم السنغالي، واقترب بذلك من احتلال المركز الثالث على مستوى أكثر اللاعبين الأفارقة إحرازًا للأهداف.

ويمتلك النجم النيجيري ياكوبو، نجم إيفرتون وميدلسبره وبلاكبيرن وبورتسموث السابق، 95 هدفًا في رصيده، ويحتل المركز الثالث حاليًا، بفارق 3 أهداف فقط عن صلاح.

ويتأخر صلاح بفارق 5 أهداف فقط خلف التوجولي إيمانويل أديبايور، مهاجم أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام وكريستال بالاس السابق، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 97 هدفًا.

وفي صدارة القائمة، يتواجد النجم الإيفواري ديدييه دروغبا، مهاجم تشيلسي السابق، والذي سجل 104 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه الآن بات مُهددًا بفقدان صدارته إذا استمر معدل تهديف النجم المصري محمد صلاح الحالي.