حكيم زياش

عملاقان إيطاليان يفتحان بابًا لخروج حكيم زياش من جحيم توخيل

أشارت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، إلى أن ناديين إيطاليين عملاقين يسعيان للتعاقد مع نجم فريق تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش بنظام الإعارة، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة مع نهاية الموسم الجاري.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلًا عن موقع “كالتشيو ميركاتو”، فإن ميلان ويوفنتوس أبديا اهتمامهما بضم زياش في صفقة إعارة، في حال رغب النجم المغربي في تغيير الأجواء، بعد استلام توماس توخيل مهمة تدريب البلوز.

ومنذ قدوم المدرب الألماني لفريق تشيلسي، بدت الأرضية التي يقف عليها زياش في الفريق مهتزة، حيث عمد توخيل لتجاهله خلال المباريات المهمة في الدوري الإنجليزي، ولم يشارك سوى لدقائق قليلة، ولم يعتمد عليه كأساسي سوى مرة واحدة في البريميرليغ حتى الآن، وكانت في أول مباراة للمدرب الألماني مع الفريق، وهي التي واجه فيها البلوز وولفرهامبتون (0 – 0).

ومنذ ذلك الحين، استبعد “أسد الأطلس” من قائمة الفريق التي خاض بها مباراة بيرنلي، فيما جلس المغربي احتياطيًا في مباراتي البلوز أمام كل من توتنهام وشيفيلد يونايتد.

ويوم أمس الخميس، ظهر زياش كأساسي في مباراة تشيلسي أمام نادي بارنسلي، في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي انتهت بفوز صعب لكتيبة توخيل بهدف نظيف.

ولا يعد موسم حكيم زياش رفقة تشيلسي ناجحًا حتى اللحظة، بعد تسجيله هدفين فقط في 19 مباراة شارك بها حتى الآن، وكانت مساهماته دون الطموح، وكذلك شكلت الإصابات العديدة التي تعرض لها تراجعًا في أداءه.

جدير بالذكر أن زياش انضم إلى تشيلسي في صفقة بلغت قيمتها 37.8 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من نادي أياكس أمستردام الهولندي، الذي حقق معه إنجازات كبيرة.