رياض محرز سرقة

رياض محرز يتعرّض للسرقة مجددًا.. محتال يستخدم بطاقته المصرفية!

تعرض نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وقائد المنتخب الجزائري لكرة القدم رياض محرز لعملية سرقة وذلك عن طريق محتال تحصل على بيانات بطاقته المصرفية وصرف من خلالها مبالغ طائلة على ألعاب القمار والفنادق الفاخرة.

وتمكن المحتال، المدعو شريف محمد، من سرقة بيانات البطاقة المصرفية الخاصة برياض محرز، وأنفق 175 ألف جنيه إسترليني، قبل أن يشعر النجم الجزائري بالأمر، ويبلغ المصرف بضرورة إيقاف البطاقة.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أنفق شريف 20 ألف جنيه إسترليني على المقامرة والمشروبات والملابس في جزيرة “إيبيزا” الإسبانية.

وأنفق شريف البالغ من العمر 32 عامًا مبالغ كبيرة على الإقامة في فنادق فاخرة بلندن، مثل “شانغريلا”، هذا إلى جانب تناول الطعام في مطاعم فاخرة.

ونقلًا عن صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد أبدى كبير مفتشي شرطة لندن استغرابه حول عدم اكتشاف محرز ضياع مبلغ كبير من بطاقته إلا بعد مرور شهر كامل.

وأضاف: “أستغرب كيف لم يلاحظ محرز إنفاق مبالغ كبيرة على أشياء لا يشتريها لاعبو كرة القدم عادةً، مثل الوجبات السريعة والأغذية ذات السعرات الحرارية العالية”.

وتمت عملية الاحتيال باتصال شخص بمصرف “باركليز” مدعيًا أنه محرز، وطلب إصدار بطاقة مصرفية، وحصل عليها مستخدمًا بيانات مزوّرة، لينفق لاحقًا منها مبالغ طائلة.

ودافع محامي شريف عن موكله بأنه كان فاقدًا للسيطرة على تصرفاته خلال فترة استخدامه لبطاقة محزر، وذلك بسبب تعاطيه للمخدرات، وإكثاره من شرب الكحوليات.

وأكدت الصحافة البريطانية إطلاق سراح شريف بموجب كفالة مالية، في انتظار الحكم النهائي الذي سيصدر في 25 شباط/فبراير الجاري.

وكان محرز قد تعرض لسطو على شقته في مدينة مانشستر، قبيل قرابة العام، وتم خلالها سرقة ساعات باهظة الثمن.