مصطفى محمد

مصطفى محمد كاد أن يصنع الريمونتادا.. غالاطة سراي يودع كأس تركيا على يدي ألانيا سبور (فيديو)

كاد النجم المصري مصطفى محمد أن يصنع “ريمونتادا” لفريقه غالاطة سراي أمام ضيفه ألانيا سبور، في ربع نهائي كأس تركيا، يوم أمس الأربعاء، لكن الأخير نجح في الصعود إلى الدور نصف النهائي من البطولة بفوزه (3 – 2).

وعلى ملعب “تورك تيليكوم آرينا” في إسطنبول، تقدم ألانيا أولًا بهدف أحرزه السنغالي خوما باباكار، في الدقيقة 30، قبل أن ينجح الفريق في إضافة هدف ثان حمل توقيع لاعب الوسط صالح أوكان، قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ودخل غالاطة أرض ملعبه في الشوط الثاني برغبة قوية للتعويض، إلا أنه صُدم بهدف ثالث سجله خوما باباكار من ركلة جزاء، احتسبها الحكم عند الدقيقة 48.

ورغم تخلفه بفارق ثلاث أهداف، ظل غالاطة سراي متشبثًا بأمل العودة وتمكن من تذليل الفارق بهدف أول للفريق أحرزه المهاجم المصري مصطفى محمد مع حلول الدقيقة 83.

ومنح هدف مصطفى محمد فريقه دافع أكبر للهجوم من أجل التعويض، الأمر الذي أسفر عن هدف ثان لأصحاب الأرض جاء عن طريق البرتغالي جيدسون فيرنانديز في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل، إثر متابعته كرة رأسية جميلة من مصطفى محمد ارتطمت في العارضة.

ولم يكف الوقت المتبقي لتسجيل هدف ثالث يُعدل غالاطة سراي من خلاله النتيجة، لتنتهي المباراة معلنة تأهل ألانيا سبور.

تألق محمد

وعدا عن هدفه ومساهمته في الهدف الثاني، يوم أمس، كان محمد النجم الأول في صفوص غالاطة، فقد كان الأكثر خطورة على دفاعات ألانيا، عبر هجماته، والتي كان من أخطرها كرة أخرى ردها القائم، في الدقيقة 64.

والنجم المصري المنضم من الزمالك إلى غالاطة، منذ عشر أيام، أبهر الجميع منذ قدومه، وبهدفه اليوم، يكون قد سجل في جميع المواجهات (3 مباريات) التي خاضها مع فريقه الجديد.

وكان محمد قد أعلن عن نفسه في مواجهة فنربخشة، في جولة الدوري التركي الماضية، كنجم واعد في الملاعب الأوربية، حيث أصبح أول لاعب مصري يسجل في “ديربي تركيا”.

استكمال منافسات الكأس

وتستكمل منافسات الدور ربع النهائي، اليوم الخميس، بلقاءين يجمع الأول منها سيفاس سبور وأنطاليا سبور، ويلتقي في المواجهة الثانية قونيا سبور مع بشكتاش.

(الأناضول – فخر العرب)

https://youtu.be/L9BXCWqe_Vs?t=2