الأهلي ضد بايرن ميونخ

الأهلي وبايرن ميونخ.. تفاصيل المباراة وردود الأفعال

مباراة الأهلي وبايرن ميونخ، في الدوحة القطرية، انتهت بهزيمة “بطل أفريقيا” أمام “عملاق أوروبا” بهدفين نظيفين، اليوم الاثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم.. نقدم لكم ردود الأفعال.

وسجل بايرن ميونيخ “بطل أوروبا” هدفين بتوقيع “ذه بيست” روبرت ليفاندوفسكي، ليفوز على الأهلي (2 – 0) المصري.

وبهذا الفوز، تأهل “عملاق بافاريا” إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، ضاربًا موعدًا مع تيغريس المكسيكي.

وكان “بطل أفريقيا” محظوظًا بالخروج من الشوط الأول متأخرًا بهدف واحد فقط، سجله البولندي ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم 2020، بعد أن صمد رفاق محمد الشناوي 17 دقيقة.

وتسلم ليفاندوفسكي تمريرةً من سيرجي غنابري داخل منطقة الجزاء، وسدد كرةً منخفضةً في شباك الشناوي.

وهيمن العملاق الألماني على الشوط الأول تمامًا، وأرهق الأهلي بسرعات لاعبيه، وتعددت التسديدات على مرمى الشناوي، وأهدر الفريق الألماني الكثير من الفرص لمضاعفة تقدمه.

أما الأهلي، الذي فقد جهود الظهير الأيسر التونسي علي معلول في منتصف الشوط، بسبب الإصابة، استبسل في الدفاع طيلة الوقت، في ظل غيابه هجوميًا.

وكانت المحاولة الوحيدة للأهلي على مرمى البايرن، برأسية من طاهر محمد طاهر، لكن الحارس المخضرم مانويل نوير أمسك الكرة بسهولة.

وانخفض الإيقاع في الشوط الثاني، وسمح بايرن للأهلي بامتلاك الكرة بشكل أكبر، لكنه لم يجد حلولًا فعالةً للوصول لمرمى نوير.

وأرسل البديل ليروي ساني كرةً عرضيةً، حولها ليفا “الذهبي” برأسه إلى الشباك بسهولة، في ظل سهو دفاعي من الأهلي، ليضمن الانتصار قبل أربع دقائق على النهاية.

وسيلعب الأهلي ضد بالميراس البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية، في مباراة “شرفية”، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

ردود الأفعال على أداء الأهلي أمام بايرن ميونخ

نشرت صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على “تويتر”، عقب نهاية المباراة: “نهاية اللقاء بفوز بايرن ميونخ أمام الأهلي (2 – 0) مع أداء بطولي لرفقاء الشناوي”.

وكتب النجم محمد أبو تريكة “ساحر القلوب”، أسطورة الأهلي المعتزل، عبر صفحته على موقع “تويتر”: “نحب الأهلي، وعندما يخسر، وهذا قليل، نحبه أكثر وأكثر.. على الحلوة والمرة معاه.. في انتظار ميدالية يا أبطال”.

وكلمات أبو تريكة كتبها بعد المباراة، بعدما كان قائدًا لجمهور “نادي القرن” في مدرجات الملعب.

وكتب الإعلامي السوري أيمن جادة، مدير شبكة “بي إن سبورتس” الإعلامية القطرية: “‏تحية للأهلي، لم يقصر وقدم مباراةً رجوليةً أمام العملاق الباڤاري بطل أوروبا، تذكروا أن هذا الفريق سجل في مباراتين السنة الماضية 15 هدفًا ضد برشلونة وتوتنهام، وسجل 7 أهداف في مباراتين أمام تشلسي.. فالخسارة أمامه بهدفين نتيجة مشرفة لبطل أفريقيا”، في إشارة منه لـ”شر” ميونخ أمام أندية كبيرة، تجرعت الذل منه في الموسم الكروي الماضي.

وكتب الإعلامي المصري إبراهيم فايق، من خلال صفحته على موقع “تويتر”: “في الظل الفوارق المهولة الخسارة بهدفين أمام عملاق أوروبا نتيجة طيبة.. تحية كبيرة للاعبي الأهلي”.

والإعلامي إبراهيم عبد الجواد، أكد الافتخار بأداء الأهلي، قائلًا: “أداء مشرف محترم يستحق التحية”.

وعلي محمد علي، معلق المباراة على قناة “بي إن سبورتس” القطرية، الذي كان أول المفتخرين بعملاق الأندية المصرية، كتب بعد المباراة : “الأهلي قدم مباراةً جيدةً، وكان ندًا للبايرن، خاصةً في الشوط الثاني.. كان هناك بعض الارتباك في الشوط الأول.. لكننا فخورين بالأهلي”.

وذكر التونسي طارق ذياب، محلل القناة القطرية: “لم يكن بالإمكان أفضل مما كان.. الأهلي لم يكن يملك مهاجمين، تحسن الأداء في الشوط الثاني، ومحمد هاني قدم شوطًا جيدًا”.

وأشاد “الصخرة” وائل جمعة، لاعب النادي الأهلي السابق ومحلل القناة الناقلة، بفريقه، معتبرًا أنه قدم مباراةً كبيرةً على مستوى خط الدفاع، وأشاد بجماهير النادي الحاضرة في الإستاد.

(رويترز – فخر العرب)