صلاح

محمد صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير أمام وست هام.. ويسجل أرقامًا جديدةً في تاريخ الريدز

شهدت مباراة ليفربول أمام مضيفه وست هام (3 – 1)، اليوم الأحد، تالقًا منقطع النظير من قبل النجم المصري محمد صلاح، بتسجيله هدفين رائعين.

وفي المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع 21 من الدوري الإنجليزي، انتهى شوطها الأول سلبيًا.

وفي الشوط الثاني، كسر محمد صلاح صيامه التهديفي في البريميرليغ، بعد ست مباريات لم يسجل فيها، بتسجيله هدفين، جاء أولهما بمهارات فردية رفيعة من النجم المصري، في الدقيقة 57، وجاء الثاني من هجمة مرتدة، انطلق فيها جيردان شاكيري، قبل أن يرسل كرةً عرضيةً رائعة لصلاح، الذي روض الكرة بشكل مبهر وأسكنها في الشباك، على يمين حارس مرمى وست هام.

وبهذين الهدفين، انفرد صلاح بصدارة هدافي البريميرليغ، برصيد 15 هدفًا، مبتعدًا عن هاري كين وسون هيونغ مين، نجمي توتنهام هوتسبير، بفارق ثلاثة أهداف.

وشهدت الدقيقة 84 حوارًا فنيًا بين ألكسندر شامبرلين وروبيرتو فيرمينو، قبل أن يمرر الأخير الكرة على طبق من ذهب لجورجينيو فينالدوم، الذي سجل الهدف بسهولة.

وسجل وست هام هدفه الوحيد في المباراة، في الدقيقة 87، عن طريق المدافع كرايغ داوسون، إثر متابعته لتمريرة من ضربة ركنية.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول إلى 40 نقطة، في المركز الثالث، وتجمد رصيد وست هام عند 35 نقطة، في المركز الخامس.

أرقام مميزة لمحمد صلاح

ولن ينتهي الحديث عن محمد صلاح، بثنائية اليوم، حيث أنه رفع عدد أهدافه إلى 9، خلال 8 مباريات خاضها أمام وست هام، علمًا بأن هذا هو الهدف الأول لصلاح في الدوري الإنجليزي خلال العام الجديد، حيث يرجع هدفه الأخير في المسابقة إلى 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، حينما سجل ثنائيةً خلال فوز ليفربول (7 – 0) على مضيفه كريستال بالاس.

وأصبح “مو” أول لاعب في ليفربول يسجل في وست هام للمباراة الرابعة على التوالي، منذ بيلي ليدل في عام 1958.

وبذلك أيضًا، أصبح صلاح خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا في 4 مواسم متتالية، فقد أصبح رصيده مع الريدز في الموسم الحالي 20 هدفاً حتى الآن، في جميع المسابقات.