أميت حارث

أمين حارث يمنع سقوطًا جديدًا لشالكه في الدوري الألماني

أقر موقع “هوسكورد” بأن النجم المغربي أمين حارث، متوسط ميدان شالكه، رجل مباراة فريقه أمام مضيفه فيردر بريمن، والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف، اليوم السبت، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل هدف شالكه، الإسباني عمر ماسكاريل، في الدقيقة 38، بعد تمريرة متقنة من النجم المغربي أمين حارث، قبل أن يدرك كيفن موفالد التعادل لبريمن، في الدقيقة 77.

وعرفت اللحظات الأخيرة إثارةً منقطعة النظير، عندما سجل ماكسيميليان إغيشتاين هدفًا ثانيًا لبريمن، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لكن بعد الاحتكام لتقنية الفيديو “فار”، أُلغي الهدف بداعي التسلل، لتخرج كتيبة مدرب شالكه، كريستيان غروس، بنقطة ثمينة.

وبهذا التعادل، رفع شالكه رصيده إلى ثمان نقاط، لكنه بقي في المركز الأخير، الثامن عشر، متخلفًا بفارق 7 نقاط عن المركز 16، الذي يسمح له بلعب الملحق المؤهل للبقاء في الدرجة الممتازة للدوري الألماني، فيما رفع بريمن رصيده إلى 22 نقطة، في المركز 11.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا من أمين حارث، نجم شالكه، حيث كان الأعلى تقييمًا في المباراة، بحسب خبراء “هوسكورد“، الذين منحوه تقييم 8.1 من عشرة، على العلم من أنه تم استبداله في الدقيقة 70.

وشارك المغربي الآخر، نسيم بوجلاب، مع شالكه، كبديل منذ بداية الشوط الثاني من عمر اللقاء، وقدم أداءا طيبًا، دفاعيًا وهجوميًا.

مباريات أخرى اليوم في البوندسليغا

وفي ذات الجولة، اليوم، فاز بايرن ميونخ على ضيفه هوفنهايم (4 – 1)، معززًا بذلك موقعه في صدارة الدوري الألماني، وكذلك فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه أوغسبورغ (3 – 1).

وكذلك، فاز آينتراخت فرانكفورت على ضيفه هيرتا برلين (3 – 1)، في حين تعادل يونيون برلين مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1 – 1).