مانشستر سيتي يتجاوز أستون فيلا بصعوبة ويحتل الصدارة

حقق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على أستون فيلا اليوم الأربعاء بنتيجة (2 – 0) في لقاء أُقيم على أرضية ملعب “الإتحاد” لحساب مباراة الجولة الأولى المؤجلة للفريقين من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وعانت كتيبة المدرب بيب غوارديولا من سوء الحظ طوال دقائق الشوط الأول، وأضاع لاعبو الفريق السماوي العديد من الفرص الخطيرة، وكذلك فعل الضيوف عبر هجمات قليلة.

واستمر الحال ذاته خلال الشوط الثاني، والذي شهد خروج متوسط ميدان السيتي، كيفن دي بروين، بداعي الإصابة، عوضه جابرييل جيسوس، وكذلك مشاركة رياض محرز بديًلا، ليعوض رحيم سترلينغ، الذي كان بعيدًا عن أجواء اللقاء.

ومع دخول جيسوس ومحرز، استطاع السيتي “فك النحس”، بعد نجاح برناردو سيلفا في وضع فريقه في المقدمة، بتسديدة مبهرة سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الحارس المتألق إيمليانو مارتينيز، في الدقيقة 79.

وفي هجمة كان محرز كلمة السر خلالها، تحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء، بعد أن أرسل النجم الجزائري عرضية متقنة على رأس جيسوس، حولها المهاجم البرازيلي في يد مدافع الفيلا، ماتياس كاش، أعلن الحكم عن ركة جزاء على إثرها، انبرى لها إلكاي غوندوغان ووضعها في المرمى في الدقيقة 90.

بهذا الفوز قفز مانشستر سيتي لصدارة البريميرليغ، ورفع رصيده للنقطة 38، وتجمد رصيد أستون فيلا عند النقطة 26 في المركز 11.