صلاح الأفضل

صلاح الأفضل رغم الكبوة.. حصاد نجوم البريميرليغ العرب في نصف موسم

حصاد نجوم البريميرليغ العرب في نصف موسم: محمد صلاح الأفضل، ولا جديد بخصوص رياض محرز، وحكيم زياش لم يبرز، وعودة مذهلة لرومان سايس.

انتصف الموسم الكروي في بلاد الضباب ونحن على أبواب الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” فماذا قدم النجوم العرب في المسابقة للموسم الجاري “الغريب والعجيب”؟، والبداية ستكون مع النجم المصري محمد صلاح.

صلاح الأفضل

بنظرة خاطفة، لا يمكن للمتابع إلا أن يوقن أن جناح ليفربول يعد أفضل لاعب يمثل منتخبًا عربيًا في البطولة الإنجليزية وذلك للعام الرابع على التوالي، ومع انتصاف الموسم الذي يشهد نتائج مذهلة وخارج التوقعات، ويشهد تراجعًا للأداء العام لحامل اللقب الذي يرتدي صلاح ألوان قميصه، يمكننا استنتاج أن “مو” ليس في أفضل أحواله، على الأقل في الجولات الأخيرة للمسابقة.

وانطلاقة صلاح كانت مميزةً مع بداية البريميرليغ، وأعلن عن نفسه مبكرًا منافسًا قويًا على لقب هداف البطولة، وسجل أرقامًا فاقت ما سجله خلال موسمه الأول “الأسطوري” رفقة ليفربول، ولكن!.

الإصابات التي عانى منها حامل اللقب في الخط الخلفي، ساهمت بشكل أو بآخر في تراجع أداء كافة خطوط الفريق، بما فيها الجبهة الهجومية المكونة من النجم المصري، رفقة ساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو، وكذلك دييغو جوتا، الذي تعرض للإصابة هو الآخر.

معطيات كثيرة كانت سببًا في تراجع مردود “الملك المصري” منها الجدل الصحفي الذي أُثير بسبب حواره الشهير الذي أجراه مع “آس” الإسبانية، ومن يومها وصلاح، ليس صلاح!.

بنظرة تفاؤلية، وبرغم كل ما سبق من صعوبات واجهت جناح الريدز، ما يزال “مو” متربًعا على عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 13 هدًفا، وذلك على الرغم من غيابه عن التسجيل لـ4 جولات متتالية عن التسجيل.

لا شيء يدعو للقلق حتى الآن.. صلاح سجل خلال مواجهة الكأس أمام أستون فيلا، وتنتظره مواجهات بعضها ضد منافسين مباشرين، وبعضها في المتناول، وكلها أيام قليلة وسيُكشف عن الوجهة الحقيقية التي يسير لها موسم النجم المصري محمد صلاح.

تابع حصاد نجوم البريميرليغ العرب في نصف موسم:

رياض محرز: لاجديد.. حصاد نجوم البريميرليغ العرب في نصف موسم

حكيم زياش ورومان سايس.. حصاد النجوم العرب في البريميرليغ في نصف موسم