مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يكتسح بالاس ويقفز للوصافة

صعد مانشستر سيتي لوصافة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” بعد فوزه العريض اليوم الأحد على حساب كريستال بالاس (4 – 0) لحساب الجولة 18 من المسابقة.

وشهد اللقاء تألق مدافع السيتي جون ستونز، بتسجيله هدفين في اللقاء، في الدقيقتين 26 و68، وسجل إلكاي غوندوغان في الدقيقة 56، وختم رحيم سترلينغ المهرجان في الدقيقة 88.

وغاب عن اللقاء مع السيتي، النجم الجزائري رياض محرز، باختيار من مدربه بيب غواريولا.

ورفع السيتي رصيده من النقاط لـ35، ليتجاوز ليستر سيتي الثالث، وليفربول الرابع، ومبتعدًا بنقطتين فقط عن المتصدر مانشستر يونايتد.

قمة إنجلترا في ذات الجولة:

وفي ذات الجولة من المسابقة، اليوم، حكم التعادل السلبي القمة التي جمعت ليفربول بغريمه التقليدي مانشستر يونايتد على أرضية ملعب “أنفيلد”.

ودخل ليفربول اللقاء كما كان متوقعًا بطريقة هجومية منذ الدقائق الأولى، وسط تكتل دفاعي رهيب من قبل اليونايتد، وخلى الشوط الأول من الهجمات الخطيرة في كلا الطرفين، لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، غامر الضيوف قليلًا وقادوا طلعات هجومية على مرمى أليسون بيكر، والذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة، وكان نجم المباراة من جانب الليفر، وبدا لاعبو ليفربول في النصف الثاني من الشوط، وقد نال منهم التعب بعد سيطرتهم على مجريات اللقاء.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح رفقة الريدز، ولم يقدم هجوميًا الشيء الكثير، وسط تفوّق واضح من مدافع اليونايتد لوك شو، في الكرات الثنائية التي جمعته مع نجم الليفر.

بهذه النتيجة، حافظ اليونايتد على موقعه في جدول الترتيب، حيث يحتل الصدارة برصيد 37 نقطة، في حين تراجع ليفربول إلى المركز الرابع، برصيد 34 نقطة.

فوز توتهام على شيفيلد

واليوم، حقق توتنهام انتصاراًً مستحقاً خارج ملعبه، على مضيفه شيفيلد يونايتد (3 – 1).

وسجل الأهداف الثلاثة لتوتنهام، سيرج أورييه وهاري كين وتانغي ندومبيلي، في الدقائق الخامسة و40 و62، بينما سجل ديفيد ماكغولدريك الهدف الوحيد لشيفيلد يونايتد، في الدقيقة 59.

ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة، محتلًا المركز الخامس، بينما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند خمس نقاط، في المركز العشرين (الأخير)، حيث تلقى الهزيمة السادسة عشر له هذا الموسم مقابل انتصار وحيد وتعادلين.