مانشستر يونايتد وليفربول في كأس الاتحاد

مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وليفربول.. نتائج قرعة الدور الرابع من كأس الاتحاد

أفرزت قرعة الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي مواجهةً ناريةً بين مانشستر يونايتد وليفربول، على ملعب “أولد ترافورد”.

ويعد “ديربي إنجلترا” بين مانشستر يونايتد وليفربول، الغريمين التقليدين في بلاد الضباب، أقوى مواجهات الدور الرابع من البطولة، بموجب القرعة التي سحبت اليوم الاثنين.

وتقام مباريات هذا الدور يومي 23 و24 كانون الثاني/يناير الجاري، أي ان الفريقين سيلتقيان مرتين في مدى أسبوع واحد، لأن ليفربول سيستضيف اليونايتد على ملعب “أنفيلد” في الدوري الإنجليزي الممتاز، في 17 من الشهر الجاري أيضًا.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري المحلي متساويًا بالنقاط مع مانشستر يونايتد، الذي يملك مباراةً مؤجلةً، يخوضها يوم غد الثلاثاء، ضد بيرنلي، وهو في حاجة إلى التعادل أو الفوز لكي ينتزع المركز الأول.

وبالعودة إلى نتائج قرعة مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التي كانت سهلةً على كبار إنجلترا في الدور الرابع (الـ32)، باستثناء اليونايتد وليفربول، فإن القرعة شملت أيضًا الدور الخامس (الـ16) من البطولة، والذي حدد للفائز من طرفي الديربي مواجهةً سهلةً نسبيًا، حيث سيواجه إما ستوكبورت أو وست هام (مواجتهما تقام اليوم في الدور الثالث) أو دوناكستر (المتأهل مسبقًا إلى الدور الرابع، والذي سيواجه في الدور المقبل الفائز من مواجهة الفريقين الأولين).

النتائج الكاملة لقرعة الدور الرابع:

إيفرتون – شيفيلد ونزداي
برنتفورد – ليستر سيتي
ستوكبورت او وست هام – دوناكستر
تشلسي – لوتون
شيفيلد يونايتد – بليموث
فولهام – بيرنلي
ويكومب – توتنهام
ميلوول – بلاكبول
تشورلي – وولفرهامبتون
بارنسلي – نوريتش سيتي
ساوثمبتون او سشروزبيري – ارسنال
مانشستر يونايتد – ليفربول
سوانسي سيتي – نوتنغهام فوريست
بورنموث – كرولي
تشلتنهام – مانشستر سيتي
ميلوول – بريستول سيتي.

جدير بالذكر أن أرسنال هو حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في العام المنصرم، بعد تغلبه في المباراة النهائية على جاره اللندني تشيلسي بنتيجة (2 – 1).