ميلان

ميلان يتعافى من الهزيمة أمام يوفنتوس ويتمسك بالصدارة

استعاد ميلان اتزانه سريعًا، بعد الهزيمة أمام يوفنتوس، وعاد لعزف نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز ثمين (2 – 0) على تورينو، اليوم السبت، في المرحلة الـ17 من المسابقة والتي شهدت اليوم أيًضا فوز أتالانتا على مضيفه بينفينتو (4 – 1).

على استاد “سان سيرو” في مدينة ميلانو، استعاد ميلان نغمة الانتصارات بعد الهزيمة أمام يوفنتوس (1 – 3) في المرحلة الماضية.

وحقق ميلان الفوز على تورينو، جار يوفنتوس، وذلك بهدفين نظيفين سجلهما رافاييل لياو وفرانك كيسي في الدقيقتين 25، و36 من ضربة جزاء.

وعاد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، المبتعد عن الملاعب منذ سبعة أسابيع بسبب الإصابة، إلى اللعب مع فريقه ميلان في مباراة اليوم، وذلك بمشاركته في آخر خمس دقائق من عمر اللقاء.

ودخل ميلان المباراة بعدة غيابات في صفوفه، بسبب الإصابات، إذ استمر غياب الجزائري إسماعيل بن ناصر والبلجيكي ألكسيس ساليميركز، بسبب استمرار عدم تعافيهما.

ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة في صدارة جدول المسابقة، وتجمد رصيد تورينو عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

فوز أتلانتا على بينيفينتو

وفي ذات المرحلة من السيري آ، اليوم، واصل أتالانتا مشواره الصعودي وحقق انتصاره الثالث تواليًا، بتغلبه على مضيفه بينيفينتو (4 – 1).

ورغم استمرار غياب “ملهمه” الأرجنتيني أليخاندرو غوميز، لاستبعاده عن الفريق بسبب توتر علاقته بالمدرب جان بييرو غاسبيريني، نجح ممثل مدينة برغامو في تحقيق فوزه التاسع لهذا الموسم، والصعود مؤقتًا إلى المركز الرابع، على حساب يوفنتوس، البطل، وساسولو ونابولي، مع مباراة مؤجلة في جعبته.

ويدين أتالانتا الذي بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليًا، حيث أوقعته القرعة في مواجهة صعبة مع ريـال مدريد الإسباني، بالنقاط الثلاث إلى السلوفيني يوسيب إيليسيتش الذي سجل الهدف الأول (في الدقيقة 30)، وكان خلف الثاني الذي أحرزه البرازيلي رافايل تولو،ي بعدما تابع تسديدة السلوفيني (د 69)، ثم مرر كرة الهدف الثالث الذي سجله الكولومبي دوفان زاباتا، ورفع به رصيده الى 7 أهداف (د 71).

وأضاف الكولومبي الآخر لويس مورييل الهدف الرابع من خارج المنطقة بعد دخوله بديلًا، رافعًا رصيده إلى 10 أهداف، فيما كان هدف بنيفينتو الوحيد عبر ماركو ساو في مستهل الشوط الثاني، حين أدرك التعادل (د 50).

(د ب أ – أ ف ب – فخر العرب)