ريـال مدريد

ريـال مدريد يفشل في مضايقة أتلتيكو ويتعادل مع أوساسونا.. وميسي ينفرد بصدارة الهدافين

فرط فريق ريـال مدريد في انتزاع صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، ولو بشكل مؤقت، وذلك عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوساسونا، اليوم السبت، في الجولة الثامنة عشرة من الدوري، والتي شهدت أيضًا فوز كل من برشلونة وإشبيلية.

وأثرت أرضية الملعب على أداء لاعبي الفريقين، ولم يكن هناك العديد من الفرص الخطيرة على المرميين، بسبب الاجواء الباردة والثلوج التي غطت أجزاء كبيرة من الملعب.

ورفع الريـال رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد، فيما رفع أوساسونا رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع عشر.

فوز برشلونة وإشبيلية اليوم

وفي ذات الجولة اليوم، قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه، برشلونة للفوز على مضيفه غرناطة (4 – 0).

وتقدم برشلونة بهدف سجله أنطوان غريزمان، في الدقيقة 12، ثم سجل ليونيل ميسي هدفين، في الدقيقتين 35 و42، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة (3 – 0).

وفي الشوط الثاني، سجل أنطوان غريزمان الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة، في الدقيقة 63، كما شهد هذا الشوط طرد خيسوس فاييخو لاعب غرناطة، في الدقيقة 78.

وبالهدفين الذين سجلهما ميسي في مباراة اليوم، تصدر جدول ترتيب هدافين الدوري الإسباني، برصيد 11 هدفًا، بفارق هدف أمام جيرارد مورينو، لاعب فياريـال. ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى اليوم، تقمص النجم المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، دور البطولة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، في الدقائق الرابعة والسابعة و46، أمن من خلالها الفوز على ريـال سوسيداد.

واختتم اللقاء الذي جمع بين الفريقين بفوز الفريق الأندلسي (3 – 2) مستفيدًا من الثلاثية الرائعة للمهاجم المغربي يوسف النصيري.

وأحرز هدفي ريـال سوسيداد، دييجو كارلوس، لاعب إشبيلية، بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الخامسة، وأليكسندر إيساك في الدقيقة 14.

ورفع إشبيلية رصيده بذلك إلى 30 نقطة، في المركز السادس، بفارق الأهداف خلف ريـال سوسيداد، صاحب المركز الخامس.

وبثلاثيته اليوم، بات النصيري يمتلك في رصيده 8 أهداف، ليعزز حظوظه في المنافسة على لقب هداف الدوري الإسباني، مبتعدًا بفارق ثلاثة أهداف فقط خلف المتصدر، ليونيل ميسي.

(د ب أ – فخر العرب)