جائزة الحذاء الذهبي

جائزة “الحذاء الذهبي” المقدمة لهداف البريميرليغ.. صلاح في الصدارة رغم التراجع وسون يلاحقه

مع ختام مواجهات الجولة 17 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، تبدلت معالم المنافسة على جائزة “الحذاء الذهبي” المقدمة لهداف الدوري الإنجليزي وإن بشكل طفيف.

واعتلى المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، صدارة جدول ترتيب هدافي البريميرليغ، برصيد 13 هدفًا، بعد ثنائيته الرائعة بمرمى كريستال بالاس، في مباراة السباعية الشهيرة خارج ديار الريدز.

صلاح بعد الثنائية عانى من تراجع أداءه الفردي، وأداء فريق ليفربول عمومًا، حيث فشل الريدز في زيارات شباك الخصوم اللاحقين، ولمدة ثلاث مباريات متتالية، سوى في مرة واحدة، كانت بأقدام ساديو ماني.

وبرغم التراجع، ما يزال النجم المصري متصدرًا ومرشحًا بقوة لحسم السباق على جائزة الحذاء الذهبي لصالحه، ويمتلك جناح ليفربول كامل الوقت لاستعادة عافيته، وذاكرته التهديفية.

وعاد الكوري الجنوبي، هيونغ مين سون، لزيارة الشباك، بعد غيابه عن التسجيل لمدة ليست بالقصيرة، وذلك من خلال تعزيز تقدم فريقه توتنهام، أمام ليدز يونايتد، ليقترب من الصدارة وبفارق هدف وحيد خلف صلاح، ويكشف جدول الكوري الجنوبي اللاحق، عن فرص مهمة وسهلة نسبيًا لاعتلاء الصدارة على حساب النجم العربي.

التراجع الأكبر، كان بطله نجم هجوم إيفرتون، دومنيك كالفيرت لوين، بعد تجمد رصيده عند الهدف 11، وفشله خلال مواجهات فريقه الأخيرة في هز الشباك، ليتساوى مع متوسط ميدان مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز، ومهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي.