التشكيلة المثالية لقارة أفريقيا عن عام 2020 من “فرانس فوتبول”

اختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة 11 لاعبًا كونوا التشكيلة المثالية لقارة أفريقيا خلال عام 2020 والتي ضمت أسماء العديد من النجوم العرب.

في حراسة المرمى وقع اختيار المجلة على حارس تشيلسي الإنجليزي الحالي، وليل الفرنسي السابق، السنغالي إدوارد ميندي، وبررت المجلة اختياره بعد أداءه المذهل في الدوري الفرنسي، والذي قاده نحو الدوري الإنجليزي، وتقديم أداء مماثل.

في الدفاع، وتحديدًا مركز الظهير الأيسر، وقع الاختيار على الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، نجم فريق بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي قدم مستويات رائعة في البوندسليغا، وكذلك رفقة منتخب بلاده، ولم تستبعد المجلة رحيله قريبًا نحو أحد عمالقة الأندية في أوروبا.

في مركز محور الدفاع الأيسر، اختارت المجلة التوغولي دجين داكونام، لاعب خيتافي الإسباني، بعد أن كان أحد أفضل مدافي الليغا خلال الموسم الفائت.

وفي مركز محور الدفاع الأيمن اختارت المجلة النجم السنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي الإيطالي، واستحق التواجد في التشكيلة لكونه أحد أفضل المدافعين في إيطاليا وفي أوروبا.

مركز الظهير الأيمن كان محجوزًا للنجم المغربي أشرف حكيمي، بعد مستواه الموسم الفائت رفقة بروسيا دورتموند، وسيره على ذات المستوى عقد انتقاله لصفوف إنتر ميلان الإيطالي، وكذلك ما يقدمه رفقة منتخب أسود الأطلسي.

في مركز وسط دفاعي تم اختيار النجم الإيفواري فرانك كيسي، لاعب ميلان الإيطالي، حيث يعد أحد أهم الركائز في تشكيلة الروزينيري خلال الموسم الجاري من الكالتشيو.

وجاء اسم الجزائري إسماعيل بن ناصر، جنبًا إلى جنب مع زميله في ميلان فرانك كيسي، واعتبرت المجلة أن محارب الصحراء قدم أفضل نسخة له خلال عام 2020، وبات أحد أفضل لاعبي العالم في مركزه.

وفي مركز الجناح الأيسر اختارت المجلة النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، وذكرت المجلة أن أسد التيرانغا يعد أهم ركيزة من ركائز عودة النادي الإنجليزي للتتويج بلقب البريميرليغ الموسم الفائت، وأنه ربما يكون أفضل لاعبي العالم في وقتنا الحالي.

في مركز الوسط الهجومي اختارت “فرانس فوتبول” النجم المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، معتبرةً أن لاعب أياكس السابق، سجل انطلاقة مثيرة رفقة البلوز الموسم الحالي، على الرغم من معاناته من الإصابة لفترة طويلة، وأكد خلال فترة قصيرة أنه يعد الحلقة المفقودة التي كان الفريق بحاجة لها لتحقيق نتائج مرضية.

واختارت المجلة في مركز الجناح الأيمن، قائد المنتخب الجزائري، وجناح مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بعد أن كان ثاني أكثر لاعب تأثيرًا في صفوف فريقه، حيث قدم الموسم الفائت أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، على الرغم من معانته من تذبذب المستوى بعض الأحيان، وكذلك قدم مستويات رائعة رفقة منتخب بلاده.

في مركز المهاجم الصريح اختارت المجلة النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد قيادته فريقه لمنصة التتويج مرة أخرى، بعد أن كان هداف الفريق خلال الفوز بالبريميرليغ، والإحصائيات المذهلة التي لا يتوقف الفرعون عن تسجيلها.