أشرف حكيمي

أشرف حكيمي يقود إنتر ميلان للفوز على سبيزيا ويحقق رقمًا مميزًا

احتاج إنتر ميلان صاحب المركز الثاني إلى هدفين في الشوط الثاني من أشرف حكيمي ومتصدر الهدافين روميلو لوكاكو ليقضي على مقاومة سبيزيا ويهزم الوافد الجديد (2 – 1)، في الدوري الإيطالي، اليوم الأحد.

وأبقى الفوز على فريق المدرب أنطونيو كونتي بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ميلان، الذي فاز (2 – 1) على ساسولو.

وصمد سبيزيا، الذي يشارك لأول مرة في دوري الأضواء، حتى سبع دقائق بالشوط الثاني، عندما تلقى المغربي أشرف حكيمي تمريرة لاوتارو مارتينيز، لينطلق بسرعة ويسدد في شباك الحارس إيفان بروفيديل.

وأضاف لوكاكو الهدف الثاني، من ركلة جزاء، في الدقيقة 71، محرزًا هدفه الحادي عشر في المسابقة هذا الموسم ،بعد لمسة يد على مبالا نزولا.

وقلص روبرتو بيكولي الفارق للزوار في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد مساهمة حكيمي في فوز الإنتر الصعب على سبيزيا، بتسجيله الهدف الأول للنيراتزوري بالدقيقة 52، ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصاءات، أن حكيمي هو أول مدافع لإنتر يتمكن من تسجيل 4 أهداف على الأقل، في أول 13 مباراة له بموسمه الأول مع الفريق.

وكان “أسد الأطلس” قد انضم لصفوف النيراتزوري في الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد، في صفقة بيع نهائي، بعد أن قضى موسمين في صفوف بروسيا دوتموند الألماني.

لياو يسجل في فوز ميلان  على ساسولو أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي

سجل البرتغالي رافائيل لياو، مهاجم ميلان الإيطالي، أسرع هدف في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي ،اليوم الأحد، محطماً رقمًا قياسيًا صمد عشرين عامًا.

وبعد ست ثوان من انطلاق صافرة بداية المباراة أمام ساسولو، على ملعب “ريجيو إميليا”، شن الـ”روسونيري” هجومًا سريعًا على مرمى الخصم، حين تلقى لياو مهاجم ميلان تمريرةً من لاعب الوسط التركي هاكان تشالهانوغلو، ليسكنها الشباك، ويعلن عن الهدف الأول التاريخي وسط ذهول الجميع في المباراة، التي انتهت بفوز الروزينيري بهدفين لهدف.

ووفقاً لإحصائيات الدوري الإيطالي، يعد هدف لياو الأسرع في تاريخ الـ”سيري أ”، بعدما حط رقمًا حمله باولو بوغي منذ 2 كانون الأول/ديسمبر 2001، حين سجل هدف بياتشينزا في مرمى فيورنتينا بعد ثماني ثوان.

(رويترز – فخر العرب)