تعادل برشلونة وفالنسيا

تعادل برشلونة وفالنسيا في مباراة معادلة ميسي لرقم بيليه

تعادل برشلونة وفالنسيا على ملعب الأول بهدفين لمثلهما، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما عزز أتلتيكو مدريد موقعه في صدارة المسابقة، بعدما تغلب على إلتشي (3 – 1).

وافتتح مختار دياخابي التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 30، ثم أدرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل لبرشلونة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو، الهدف الثاني لبرشلونة، في الدقيقة 52، ليكون أول أهداف اللاعب بقميص الفريق الكتالوني.

وفي الدقيقة 69، أدرك ماكسيميليانو غوميز التعادل لفالنسيا، ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة من المباراة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، كما رفع بلنسية رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعادل ليونيل ميسي رقم الجوهرة السمراء البرازيلي بيليه كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في ناد واحد، حيث سجل ميسي اليوم الهدف رقم 643 له بقميص برشلونة، وذلك في 747 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني بمختلف المسابقات، كما سجل بيليه 643 هدفًا رفقة سانتوس البرازيلي على مدار 18 عامًا ما بين عامي 1956 و1974.

سواريز يقود أتلتيكو مدريد للفوز على إلتشي

وفي ذات الجولة، اليوم، قاد لويس سواريز فريقه أتلتيكو مدريد إلى الفوز (1 – 3) على ضيفه إلتشي، وتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه.

ومنح سواريز، الذي لم يسجل منذ السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، التقدم لأتلتيكو في الدقيقة 41، بلمسة بسيطة حولت تمريرةً أرضيةً من كيران تريبيير إلى المرمى.

وبعد ذلك، انزلق سواريز ليتابع تمريرةً عرضيةً رائعةً من يانيك كاراسكو، في الدقيقة 58، نحو الشباك، ليحرز هدفه التاسع هذا الموسم، ويتقاسم صدارة هدافي البطولة مع إياغو أسباس، مهاجم سيلتا فيغو، وميكل أويارزابال، مهاجم ريـال سوسيداد.

وعاد إلتشي للمباراة، عندما قلص لوكاس بوي الفارق بضربة رأس، في الدقيقة 64، إثر تمريرة عرضية رائعة من ركلة ركنية، لكن البديل دييغو كوستا حسم نقاط المباراة لأتلتيكو عبر ركلة جزاء، في الدقيقة 80.

(د ب أ – رويترز)

 

الدوري الإسباني