ديربي مدريد

ديربي مدريد.. التشكيلتان المتوقعتان وأرقام المواجهات السابقة

توقع موقع “هوسكورد” تشكيلتي المدربين زين الدين زيدان ودييغو سيميوني لمواجهة فريقيهما ريـال مدريد وأتلتيكو مدريد فيما يعرف بـ “ديربي مدريد”، والتي ستقام على ملعب “دي ستيفانو”، (20:00 بنوقيت غرينتش) يوم غد السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتكتسي هذه المواجهة “ديربي مدريد”، بطابع ندي غير اعتيادي على مستوة ديربيات العالم، حيث أن جماهير الفريق الأصغر على مستوى العاصمة الإسبانية، أتلتيكو مدريد، كانوا دائمًا ما ينظرون إلى ريـال مدريد كنادٍ مدعوم من الطبقة السياسية الحاكمة على مر التاريخ.

وبكل الأحوال، فإن الأرقام تشير إلى علو كعب الريـال على أتلتيكو مدريد في المواجهات المباشرة التي جمعت الفريقين في كافة المسابقات.

ومن أصل 225 لقاء جمع قطبي مدريد، فاز الريـال بـ111 مواجهة، وفاز أتلتيكو 48، مرة في حين حكم التعادل مواجهات الديربي 56 مرة.

وحقق الريـال الفوز على أتلتيكو في الليغا 88 مرة، وفاز أتلتيكو مدريد 39 مرة، في حين كان نصيب التعادل لمواجهاات الديربي 39 مرة.

ويدخل ريـال مدريد اللقاء، منتشيًا بانتزاع بطاقة التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، متصدرًا مجموعته، عقب فوزه الثمين والمستحق (0 – 2) على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، يوم الأربعاء الماضي، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وسبق ذلك فوز الريـال على مضيفه إشبيلية، بهدف نظيف، في الجولة الماضية من بطولة الليغا.

ويبدو أتلتيكو مدريد، متصدر الليغا بـ26 نقطة، مع امتلاكه مبارتين مؤجلتين، في أفضل حالاته، حيث أنه تأهل أيضًا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، محتلًا المركز الثاني في مجموعته خلف بايرن ميونخ الألماني، عقب فوزه على سالزبورغ النمساوي (2 – 0)، يوم الأربعاء الماضي.

وبحسب توقعات “هوسكورد” ستكون تشكيلة الريـال”، كما يلي:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: كارفاخال، راموس، فاران، ميندي

خط الوسط: مودريتش، كروس، كازيميرو

خط الهجوم: أسينسيو، بنزيما، أوديغارد.

وتوقع “هوسكورد” أن تكون تشكيلة سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، كما يلي:

حراسة المرمى: أوبلاك

خط الدفاع: سافيش، فيليبي، هيرموسو

خط الوسط: تريبييه، كوكي، نيغيز، ليورينتي، كاراساو

خط الهجوم: فليكس، سواريز.