هلا مدريد

هلا مدريد.. بنزيما يشارك سعادته مع الجمهور

تحت عنوان هلا مدريد شارك اللاعب الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيما صورًا من لقاء فريقه ريال مدريد أمام بروسيا مونشنغلادباخ أمس الأربعاء لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتتغنى جماهير الميرينغي بالعبارة سالفة الذكر، تعبيرًا عن حبها واعتزازها بتشجيع الفريق الإسباني، صاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا (13 لقب).

وتعني “هلا مدريد” بالإسبانية “إلى الأمام مدريد” أو “هيا مدريد”، وهي عبارة لفظية تشجيعية مُتداولة بين مشجعين النادي، وكذلك هي النشيد الرسمي للنادي.

وتعملق بنزيما وقاد ريال مدريد للدور ثمن النهائي، بتسجيله هدفين على مونشنغلادباخ، انقذت أحلام النادي الملكي، بعدما كان قاب قوسين أدنى من مغادرة المسابقة.

وتصدر ريال مدريد مجموعته، لتكون خياراته خلال قرعة الدور الثاني محدودة، مقارنةً بباقي الأندية المتأهلة.

وجاءت خيارات الأندية التي من الممكن أن تواجه نادي العاصمة الإسبانية كما يلي: بورتو (البرتغال)، أتلانتا (إيطاليا))، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيغ (ألمانيا).

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الستة عشر (ثمن النهائي) من دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل (الساعة 11 بتوقيت غرينيتش)، في مدينة نيون السويسرية.

وستكون القرعة موجهةً، بحيث تُمنع الفرق من مواجهة فريقًا من ذات مجموعتها في الدور السابق، وكذلك تمنع من مواجهة فريقًا من ذات البلد.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب ثمن النهائي أيام 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير 2021، على أن تلعب مواجهات العودة أيام 9 و10 و16 و17 آذار/مارس من العام المقبل.

اقرأ أيضًا:

دوري أبطال أوروبا.. الأندية المتأهلة وموعد قرعة الدور ثمن النهائي

ليفربول يختتم دور مجموعات أبطال أوروبا بالتعادل مع ميتييلاند وأتلانتا يرافقه لدور الـ16

صنع محرز وفاز السيتي على مرسيليا

يوسف النصيري يتعملق أمام رين في دوري أبطال أوروبا

رونالدو يتفوق على ميسي.. يوفنتوس يقسو على برشلونة في دوري الأبطال

ريـال مدريد يجتاز مونشنغلادباخ بثنائية ويصعدان معًا لدور الـ16 بدوري الأبطال.. وإنتر ميلان يودع البطولة