رياض محرز يناهض العنصرية

رياض محرز يناهض العنصرية بعد حادثة لقاء سان جيرمان وباشاك شهير

شارك الدولي الجزائري ونجم مانشستر سيتي رياض محرز صورة عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” تضمنت عبارة تناهض العنصرية في ملاعب كرة القدم الأوروبية.

وأتت مبادرة النجم الجزائري، عقب الحادثة التي وقعت في لقاء لحساب بطولة دوري أبطال أوروبا، بين باريس سان جيرمان الفرنس، وإسطنبول باشاك شهير التركي، اليوم الثلاثاء.

وفي ملخص لما حدث، توقفت مباراة باريس سان جيرمان وإسطانبول باشاك شهير التركي التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس لحساب الجولة السادسة والأخيرة لدوري أبطال أوروبا، بعد 16 دقيقة من بدايتها بعد انسحاب عناصر الفريق التركي.

وادعى لاعبو باشاك شهير أن الحكم الرابع وجه إساءات عنصرية لمدرب اللياقة البدنية للفريق التركي.

ولم يكن محرز الوحيد الذي شارك منشورات تأييد للفريق التركي في موقفه ضد ما بدر من الحكم الرابع خلال لقاء سان جيرمان، فقد شاركت العديد من الأندية، ونجوم كرة القدم، ذات المنشور المناهض للعنصرية.

محرز يستنكر العنصرية الموجهة ضد بن  طالب

تعرض الدولي الجزائري نبيل بن طالب متوسط ميدان نادي شالكه لتصريحات عنصرية من طرف المستشار واللاعب الألماني السابق شتيفان فرويند.

ووصف اللاعب نبيل بن طالب تصريحات الموقف من طرف المستشار واللاعب الألماني السابق شتيفان فرويند، ب”العصري”.

ودافع الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن النجم الدولي نبيل بن طالب، واستنكر التصريحات التي أطلقها فرويند ضد اللاعب.

وفي بيان عبر موقعه الرسمي، ذكر الاتحاد الجزائري: “في الوقت الذي تدعو فيه أعلى الهيئات الرياضية العالمية، وعلى رأسها الفيفا، إلى إيقاظ الوعي من خلال التصدي، ومحاربة التصرفات العنصرية، تستمر الانتهاكات في حق مجتمعاتنا من خلال تصريحات ومواقف غير مقبولة ومستهجنة”.

وأدان الاتحاد الجزائري، ممثلًا برئيسه خير الدين زطشي، بشدة هذه التصريحات العنصرية، مؤكدًا دعمه الثابت واللامشروط للاعب بن طالب.

كما طالب الاتحاد الجزائري، الاتحادين الألماني لكرة القدم والدولي، باتخاذ إجراءات تأديبية نموذجية ضد صاحب هذا الانزلاق الخطير ومحاربة هذه الآفة.