أمين حارث ونبيل بن طالب

مستجدات وضع أمين حارث ونبيل بن طالب مع شالكه

كشف تقرير صحفي ألماني عن مستجدات وضع أمين حارث ونبيل بن طالب مع شالكه، اللاعبين العربين، اللذين تم إبعادهما عن الفريق الأول منذ أسبوعين.

وذكرت مجلة “كيكر” الألمانية أنه قد يتم العفو عن أمين حارث قريبًا من قبل إدارة شالكه، بعد قرار إيقافه مؤقتًا عن التدريب واللعب مع الفريق الأول، قبل حوالي أسبوعين.

وقال مدرب شالكه، مانويل باوم: “سنتحدث بالتأكيد عن الموضوع مرًة أخرى”.

وأشارت المجلة إلى أنه من الممكن اتخاذ قرار بخصوص عودة حارث، في أقرب وقت.

وبحسب التقرير، فإن العودة إلى تدريبات “الفريق الأزرق” بالنسبة للمهاجم البالغ من العمر 23 عامًا، والذي يتدرب الآن بمفرده حاليًا، يمكن أن تتم “قريبًا جدًا”.

وتابعت المجلة أن المباراة ضد نادي أوغسبورغ، يوم الأحد المقبل، قد تكون بداية عودة الموهوب المغربي.

وأشارت المجلة إلى أنه بعد 26 مباراة بدون فوز، فإن شالكه بحاجة ماسة إلى تعزيزات في الهجوم، وهذا ما قد يوفره حارث.

جدير بالذكر أن النادي الألماني أبعد حارث عن الفريق الأول مؤقتًا، بعد ارتكابه سلوك مخالف بمواجهة مدربه باوم، واتخذ الأخير قرار إبعاد المهاجم المغربي، “من أجل أن يحصل على فرصة للتفكير”، على حد تعبيره.

وبعد الإبعاد، قال يوشين شنايدر، مدير الرياضة في “الأزرق الملكي”: “لن نتخلى عن أمين، سنبذل قصارى جهدنا لإعادته إلى النقطة التي يمكنه فيها إظهار جودته مع نادينا”.

إبعاد نبيل بن طالب

وإلى جانب حارث، تم إبعاد اللاعب الجزائري نبيل بن طالب أيضًا عن الفريق الأول لشالكه، لكن من المستبعد جدًا أن يعود إلى الفريق الأول في المستقبل القريب، بحسب تقرير “كيكر”.

و بدلاً من ذلك، من المحتمل أن ينتقل لاعب متوسط الميدان الجزائري البالغ من العمر 26 عامًا من شالكه في كانون الثاني/يناير المقبل.

العنصرية ضد بن طالب وحارث

وكان الدولي الجزائري قد تعرص لتصريحات عنصرية من طرف المستشار واللاعب الألماني السابق شتيفان فرويند، وكان الأخير قد نعت اللاعب نبيل بن طالب بعدم الانضباط، وقال إن ذلك مرده إلى أن اللاعب جزائري وترعرع في بيئة فقيرة، ووجه فرويند ذات تصريحاته العنصرية ضد المغربي أمين حارث، قبل أن يقدم اعتذاره.

وإثر ذلك، دافع الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن بن طالب، واستنكر التصريحات التي أطلقها فرويند ضد اللاعب.