محمد صلاح

محمد صلاح يقود ليفربول إلى فوز كبير على وولفرهامبتون

قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز كبير على وولفرهامبتون برباعية نظيفة اليوم الأحد على أرضية ملعب “أنفيلد” لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل يورغن كلوب، مدرب الريدز، اللقاء بتشكيل 3/4/4 التقليدية، معتمدًا على فابينيو في مركز قلب الدفاع، وعلى الثلاثي الناري للفريق في المقدمة، صلاح وماني وفيرمينو، مفضلًا إراحة دييغو جوتا.

وسيطر الريدز على مجريات اللقاء، بينما اعتمد الوولفز على طلعات أداما تراوري السريعة خلال الهجمات المرتدة في غياب نجم هجوم الفريق راؤول خيمينيز المصاب.

افتتح محمد صلاح أهداف اللقاء بعد متابعته لتمريرة قائد الريدز جوردان هيندرسون فشل في التعامل معها قائد الوولفز كودي، تلقفها صلاح وأودعها على يسار الحارس روي باتريسيو، في الدقيقة 24.

في الشوط الثاني أرسل هيندرسون زميله الهولندي جورجينيو فينالدوم في هجمة مرتدة، ليسدد النجم الهولندي من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك معلنةً الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 58.

وعاد محمد صلاح ليساهم بهدف ثاني باللقاء، عندما أرسل تمريرةً عاليةً، عالجها المدافع الكاميروني جويل ماتيب بالرأس في المرمى عند الدقيقة 67.

وختم مدافع وولفرهامبتون نيلسون سيميدو أهداف ليفربول الأربعة، بالخطأ في مرماه، في كرة مشتركة مع السنغالي ساديو ماني، عند الدقيقة 78.

واستحق “الملك المصري” لقب رجل المباراة، بحسب موقع “هوسكورد” المختص بإحصاءات كرة القدم، الذي منحه أعلى تقييم في المواجهة (8.6 من 10).

بهذا الفوز، يرفع ليفربول رصيده من النقاط لـ24 نقطة، ليتشارك الصدارة رفقة توتنهام، ومتخلفًا بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 17، متراجعًا للمركز العاشر.