محمد صلاح

محمد صلاح يحب الشتاء؟.. الأرقام تجيب

كشف موقع “هوسكورد” العالمي عن أن أرقام النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، تظهر بأنه يفضل اللعب بالـ”الكرة الصفراء” الخاصة بفصل الشتاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

ومن خلال إحصائيات “هوسكورد“، يبدو أن صلاح يفضل “الكرة الصفراء”، بالنظر إلى أرقامه مع ليفربول في المواسم السابقة للموسم الحالي في البريميرليغ.

وسجل “الملك المصري” بالكرة الصفراء في المواسم السابقة للموسم الحالي مع الريدز في البطولة الأولى بإنجلترا 55 هدفًا وصنع 11 هدفًا، في 53 مباراة، ليكون مجمل مشاركاته في “أهداف الشتاء” 63 هدف.

وفي الكرة الاعتيادية “البيضاء”، ظهر “مو” في 53 مباراة، وشارك في عدد أقل من الأهداف، حيث سجل 27 هدفًا وصنع 17، ما يعني أن مجمل مشاراكته في الأهداف بعيدًا عن الشتاء كانت أقل (38 مشاركة).

نجم الريدز الأول، قاد فريقه ليفربول، اليوم الأحد، إلى تحقيق فوز كبير على وولفرهامبتون برباعية نظيفة، على أرضية ملعب “أنفيلد”، لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيله هدف وصناعة هدف آخر.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعب فريقه في دوريات أوروبا الخمس الكبرى (52 هدفًا)، بعد ليونيل ميسي، الذي سجل مع برشلونة 62 هدفًا في ملعب “كامب نو” في بطولة الدوري الإسباني، وليفاندوفسكي الذي أحرز 59 هدفًا مع بايرن ميونخ على ملعب “أليانز أرينا” بمسابقة الدوري الألماني.

وبهذين الهدفين، عادل محمد صلاح رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد الأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصبح يمتلك 84 هدف، لكن بعدد مباريات أقل، حيث شارك اللاعب البرتغالي السابق لمانشستر يونايتد في 196 لقاء، بينما خاض صلاح 131 لقاء فقط مع الريدز.

جدير بالذكر أن ليفربول، بعد الفوز أمام وولفرهامبتون، رفع رصيده من النقاط لـ24 نقطة، ليتشارك الصدارة مع توتنهام، متخلفًا عنه بفارق الأهداف فقط.