قرعة

نتائج قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية

أجريت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بواسطة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) اليوم الخميس.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الإيطالي في مواجهة منتخب إسبانيا، فيما يلتقي منتخب بلجيكا نظيره الفرنسي.

وتأهلت المنتخبات الأربعة للمربع الذهبي في النسخة الثانية للمسابقة القارية، بعدما تصدرت مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالبطولة، التي جرت في الفترة من أيلول/سبتمبر حتى تشرين الثاني/نوفمبر الماضيين.

وأسندت اللجنة التنفيذية ليويفا استضافة مباريات الدور قبل النهائي في دوري الأمم إلى إيطاليا، حيث يواجه المنتخب الأزرق ضيفه الإسباني بمدينة ميلانو الإيطالية في السادس من تشرين الأول/أكتوبر القادم.

كما يلتقي المنتخب الفرنسي (بطل العالم) مع منتخب بلجيكا بمدينة تورينو الإيطالية في اليوم التالي.

وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية في العاشر من نفس الشهر.

يذكر أن منتخب البرتغال توج بالنسخة الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبية. حيث استضاف مباريات الدور قبل النهائي على ملاعبه العام الماضي.

وتغلب المنتخب البرتغالي آنذاك على نظيره الهولندي في النهائي بهدف دون رد أحرزه جونسالو جيديس.

في المقابل، واصل سوء الحظ ملازمته للمنتخب الهولندي في المباريات النهائية، بعدما عجز عن الفوز بالنهائي الرابع له في المسابقات الكبرى، ليظل مكتفياً بتتويجه بلقب وحيد طوال تاريخه الكروي، عندما فاز ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988 التي جرت بألمانيا الغربية.

وكان منتخب هولندا خسر نهائي كأس العالم أعوام 1974 و1978 و2010، قبل أن يخسر نهائي دوري الأمم 2019 أمام المنتخب البرتغالي، الذي تغلب على المنتخب الملقب بـ«الطواحين» للمرة الثامنة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة.

وتوج المنتخب الإنجليزي بالميدالية البرونزية عقب فوزه على سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد نهاية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

(د ب أ)

مباريات دولية