ليفربول يؤكد خضوع فان دايك لعملية جراحية وصلاح يتفاعل

أعلن نادي ليفربول بطل الدوري الإنكليزي أن مدافعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك سيخضع لعملية جراحية في ركبته بعد تعرضه للإصابة السبت في مستهل مباراة الدربي ضد إيفرتون (2-2) في المرحلة الخامسة من الـ”بريميرليغ” من دون أن يحدد الفترة الزمنية التي سيغيبها عن الملاعب.

وأصيب قلب الدفاع بعد دقاق معدودة على انطلاق المباراة إثر احتكاك بحارس إيفرتون جوردن بيكفورد، وخرج من الملعب ثم أرسل بعد اللقاء إلى المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة ثم زار طبيب متخصص صباحًا للوقوف على مدى خطورة الإصابة.

وجاء في بيان النادي الإنجليزي الصادر مساء الأحد: “بإمكان ليفربول التأكيد أن فيرجيل فان دايك سيخضع لعملية جراحية في ركبته نتيجة الإصابة التي تعرض لها خلال تعادل الأحد في ملعب إيفرتون (2-2)”.

وتابع: “تعرض قلب الدفاع لضرر في الأربطة بعد الحادثة مع حارس الـبلوز جوردن بيكفورد بعد 6 دقائق على بداية اللقاء في غوديسون بارك. اضطر فان دايك إلى الخروج من المباراة وتبين في تقييم الإصابة أن هناك حاجة لعملية جراحية”.

وأضاف: “لم يتم في هذه المرحلة وضع جدول زمني محدد لعودته إلى اللعب”.

وختم النادي “بعد العملية، سيبدأ فان دايك برنامج إعادة تأهيل مع الفريق الطبي في النادي من أجل السماح له باستعادة كامل لياقته بأقرب وقت ممكن”.

من جهته تفاعل نجم ليفربول محمد صلاح مع تأكيد غياب زميله فيرجيل فان دايك لفترة طويلة عن الملاعب، وذلك من خلال منشور في حسابه على “فيسبوك” جاء فيه: “أتمنى لك تعافٍ سريع أيها الرجل الكبير”