ليفربول وليدز.. صدام صعب بعد غياب طويل

انتظر ليدز يونايتد 16 عامًا حتى يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيستكشف بوضوح فريق المدرب مارسيلو بيلسا ما سيقابله عندما يصطدم بليفربول حامل اللقب في “أنفيلد” في أول جولة يوم السبت.

وهيمن فريق المدرب يورغن كلوب على لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي، وتوج بلقبه الأول في 30 عامًا وبفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وفاز ليدز بدوري الدرجة الثانية بفارق 10 نقاط ليضمن العودة إلى دوري الأضواء، بعد غياب طويل وسيدخل المسابقة بروح عالية، رغم واقع غياب مشجعيه المتحمسين عن حضور المباريات.

ذكريات السبعينات

ورغم أن ليدز يحتاج إلى الكثير من العمل الجاد لتعزيز مكانته في الدوري الممتاز، فإن هذه المباراة أعادت ذكريات مطلع سبعينات القرن الماضي عندما كان من بين فرق الصفوة في البلاد.

وخلال تلك الحقبة أقيمت مباراة شهيرة بين الفريقين في الدرع الخيرية عام 1974، حيث تبادل كيفن كيغان وبيلي بريمر اللكمات في ستاد ويمبلي وتعرضا للطرد.

لكن من المرجح أن يكون الضغط حاضرًا، بدلًا من اللكمات، في مباراة يوم السبت وسيكون من المثير متابعة ليدز بمهاجمه الإسباني الجديد رودريغو يلعب بأسلوبه في الضغط ضد أسلوب مشابه للمدرب كلوب.

15 بطلا للدوري

وكشفت شركة جريسنوت للإحصاءات الرياضية أن هذا الموسم سيشهد أكبر عدد من الأبطال السابقين في 51 عامًا، حيث أحرز 15 فريقًا من الدوري الممتاز اللقب.

وهذا أكبر عدد من تنافس الأبطال السابقين في دوري الأضواء، منذ حدثت موسم 1969-1970 بوجود العدد ذاته.

وسيلتقي بطلان سابقان يوم السبت أيضًا، هما توتنهام هوتسبير وإيفرتون، في مواجهة ستضع جوزيه مورينيو أمام كارلو أنشيلوتي.

ويبحث توتنهام عن الثبات في المستوى الذي افتقده الموسم الماضي، بينما عزز إيفرتون صفوفه في فترة الانتقالات، وتعاقد مع جيمس رودريغيز والبرازيلي آلان وعبدولاي دوكوري.

وكان تشيلسي، رابع الدوري في الموسم الماضي، أكثر الأندية نشاطًا في سوق الانتقالات وتعاقد مع العديد من الوجوه الجديدة، وقد يظهر بعضهم أمام برايتون آند هوف ألبيون مساء يوم الاثنين.

وسيغيب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، صاحبا المركزين الثاني والثالث في الموسم الماضي، عن الجولة الافتتاحية في ظل حصولهما على وقت من الراحة بعد وصولهما إلى أدوار متقدمة بالمسابقات الأوروبية.

(رويترز)