أسعار النجوم العرب في “فانتازي بريميرليغ”.. تعلم كيف تلعب

كشفت لعبة “فانتازي بريميرليغ” الشهيرة عن أسعار اللاعبين خلال الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفتحت الباب أمام المستخدمين لتسجيل تشكيلات الموسم.

تمثل لعبة فانتازي نموذجًا لكرة القدم الافتراضية، حيث يختار المشارك 15 لاعبًا بميزانية افتراضية لا تتجاوز 100 مليون جنيه استرليني، بواقع 11 لاعبًا أساسيًا و4 لاعبين احتياطيين، ويحصل اللاعبون على نقاط تبعًا لما يقدمونه واقعيًا خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحصل اللاعبون الذين يسجلون أهدافًا على نقاط تختلف تبعًا لمراكزهم في الملعب، حيث يحصل المهاجم على 4 نقاط، ويحصل لاعب خط الوسط على 5 نقاط، بينما يحصل المدافع وحارس المرمى على 6 نقاط، ويحصل أي لاعب يصنع هدفًا على 3 نقاط.

ويجني حراس المرمى والمدافعون من خروجهم بشباك نظيفة 4 نقاط، ويستفيد لاعب خط الوسط بنقطة وحيدة في تلك الحالة، بينما يخسر اللاعبون نقاطًا في بعض الحالات تتمثل في الحصول على البطاقات الصفراء والحمراء، ومع استقبال كل هدفين للحراس والمدافعين.

وهناك بعض الخواص التي تتيحها اللعبة لكل مستخدم تسهل له الحصول على المزيد من النقاط، بشرط أن يتم استخدام كل من تلك الخواص لمرة واحدة فقط:

‏”Triple Captain”: في حالة تفعيل هذه الخاصة، يحصل المستخدم على ثلاثة أضعاف النقاط التي حصل عليها قائد فريقه الذي اختاره في الواقع ولجولة وحيدة.

‏”Bench Boost”: وعند تفعيل هذه الخاصية يتم احتساب كل النقاط التي حصل عليها الـ 11 لاعب الأساسي بالإضافة للاحتياطيين.

‏”Free Hit”: تسمح تلك الخاصية للمستخدم الحصول على إمكانية تغيير فريقه بالكامل بشكل مجاني على ألا يتجاوز ما يملك من أموال ضم بها الفريق الأساسي، ولمدة جولة واحدة فقط يعود بها فريقه لشكله السابق التي اختارها في البداية قبل التغييرات التي أجراها المستخدم.

‏”Wild Card”: يتم استخدام هذه الخاصية مرتين في الموسم على أن تكون كل مرة في دور من المسابقة، ويمكن من خلاله تغيير الفريق كاملًا أو أي عدد يريده المستخدم دون خصم أي نقاط على الاطلاق.

أسعار النجوم العرب:

على غرار المواسم الأخيرة، تصدر النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي في اللعبة الشهيرة، وبلغ سعره 12 مليونًا، بالتساوي مع زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، ونجم أرسنال، الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.

عربيًا حل النجم الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، في المركز الثاني من حيث السعر، وبلغ سعره 8.5.

وبلغ سعر الوافد الجديد على البطولة، المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي، 8 مليونًا، وهو سعر مرتفع للاعب جديد في المسابقة.

وحددت اللعبة سعر النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا، بـ5.5 مليونًا.

وحددت اللعبة سعر نجم دفاع وولفرهامبتون، المغربي رومان سايس، بـ5 مليون، ومدافع أستون فيلا، المصري أحمد المحمدي، بـ4.5 مليون.

وجاء سعر العائد لبطولة البريميرليغ، المصري أحمد حجازي، مدافع ويست بروميتيش، 4.5 مليون.