أبطال أوروبا.. ليون يقصي مانشستر سيتي ويكمل عقد نصف النهائي

أكمل فريق ليون الفرنسي عقد المتأهلين للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي (3 – 1) اليوم السبت في دور الثمانية من البطولة.

وتقدم ليون بهدف سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 24، وتعادل كيفين دي بروين لمانشستر سيتي في الدقيقة 69، ثم أضاف موسى ديمبيلي الهدف الثاني لليون في الدقيقة 79، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثالث لليون في الدقيقة 87.

وشارك من طرف ليون، النجم الفرنسي من أصل جزائري، حسام عوار، وحصل على أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين، في تقييمات “هوسكورد”، بواقع 7.9 من عشرة، ليكون أفضل لاعب في المباراة بحسب الموقع العالمي.

ومن طرف مانشستر سيتي، شارك قائد المنتخب الجزائري رياض محرز، اعتبارًا من الدقيقة 56، بعد أن فضل بيب غوارديولا، عدم البدء بده، ولم يقدم محرز الإضافة المرجوة منه، وسط تفوق ليون على كتيبة المدرب الإسباني.

ويلتقي ليون في مباراة الدور قبل النهائي المقرر إقامتها الأربعاء من الأسبوع المقبل مع فريق بايرن ميونخ الذي تغلب على برشلونة (8 – 2) أمس الجمعة.

يذكر أن مباريات دور الثمانية والدور قبل النهائي لهذه النسخة من البطولة تقام في مدينة لشبونة البرتغالي بنظام خروج المغلوب بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

(د ب أ – فخر العرب)