(تقرير) الجزائر تصنع ومصر تسجل.. عيسى ماندي على أبواب مزاملة محمد صلاح في ليفربول

اقترب الدولي الجزائري عيسى ماندي من الانضمام لصفوف بطل الدوري الإنجليزي نادي ليفربول ليلعب جنبًا إلى جنب مع نجم وهداف الفريق، المصري محمد صلاح.

وكانت عدة صحف قد أشارت إلى أن ليفربول يسعى لحسم صفقة دفاعية لتعويض رحيل الكرواتي ديان لوفرين نحو روسيا، ووجد ضالته بمدافع ريال بيتيس الإسباني، عيسى ماندي.

يتميز ماندي (28 عامًا) بمقدرته على اللعب في أكثر من مركز دفاعي، حيث يبرع في مركز محور الدفاع، ولعب أيضًا في مركزي الظهير، الأيمن والأيسر، مما يجعله يمتلك الفرصة للعب دقائق كثير خلال مجريات الموسم المقبل، في حال انضمامه للفريق.

ويعتمد أسلوب لعب المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، على طريقة 3/3/4 مع حرية هجومية يتمتع بها الأظهرة، مما يعد نقلة نوعية كبيرة للمدافع الجزائري في حال تمت صفقة انتقاله الصيف الجاري.

سيكون أمام ماندي فرصة تحقيق أرقام كبيرة، عندما يزامل محمد صلاح، وساديو ماني، وغيرهم من نجوم الفريق الإنجليزي، وذلك من خلال صناعة الأهداف عند الزيادة الهجومية، والتي من المتوقع أن تكون متاحة بحسب أسلوب المدرب يورغن كلوب، على غرار ما يقدمه النجم الإنجليزي ترينت ألكساندر أرنولد من الطرف الأيمن، والأسكتلندي أندي روبيرتسون على اليسار.

ويعتمد فريق ليفربول في صناعة اللعب، بشكل أساسي على الأظهرة، حيث قدم أرنولد 14 تمريرة حاسمة في كافة المسابقات، ليحتل المرتبة الأولى في الفريق، تلاه روبيرتسون بـ12 تمريرة حاسمة.، ومن المتوقع أن يتمتع ماندي بذات الأدوار التي يمحنها كلوب لكل من ظهيري الفريق الحاليين.

يذكر أن ليفربول يضم في صفوفه اللاعب الجزائري الصاعد ياسر لعروسي (17 عامًا) ومن المنتظر مشاركته بشكل أكبر خلال منافسات الموسم المقبل.