كلوب يكيل المديح لمحمد صلاح: أهميته ليست بالأرقام وحدها

أشاد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بالأرقام التي حققها النجم المصري محمد صلاح بقميص الفريق منذ انضمامه لصفوف الريدز عام 2017.

وقال كلوب في تصريحات لصحيفة “ميرور” البريطانية: “أرقام صلاح رائعة، ما حققه معنا أمر استثنائي للغاية، لكن إذا فكرنا في الأهداف التي سجلها الفريق عندما قرر مو الجري أو القيام بأشياء أخرى لصنع ثغرات في دفاع المنافس، من المحتمل أن نجده مشاركا في 150 هدفا”.

وأضاف: “إذا ألقينا نظرة قريبة على ذلك، فسترى أن صلاح مذهل جدًا، وما حققه لا يصدق. إنه شارك في 150 مباراة معنا خلال ثلاث سنوات. هذا كثير”.

وتابع: “على مستوى كرة القدم، ما قام به صلاح شيء مميز حقًا، أنا لا أعرف عدد اللاعبين الآخرين في الكرة العالمية الذين لديهم هذه الأرقام”.

وواصل المدرب الألماني: “لا يمكن أن يكون هناك الكثير، لأنه استثنائي للغاية، كما أن الأهداف التي سجلها مرتبطة بالكثير من الأهداف الأخرى التي شارك بها أو صنعها”.

وختم مدرب ليفربول: “التعاقد مع صلاح من روما مقابل 37 مليون إسترليني فقط، يبدو الأمر الآن كأنه سرقة، لقد كانت صفقة رابحة لنا ولمو، حيث إن انضمامه أمر رائع لنا، والأمر جيد جدًا له، لأننا فريق مناسب للاعب مثله، والطريقة التي نلعب بها تساعده”.

يذكر أن صلاح مع ليفربول نجح في المساهمة بـ130 هدفًا خلال 150 مباراة، حيث سجل (94) هدفًا، فيما يملك في رصيده 36 تمريرة حاسمة.