حين يتألق رياض محرز.. مانشستر سيتي يسحق نيوكاسل بخماسية

سجل النجم الجزائري رياض محرز هدفًا في فوز فريقه مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

‏وكانت المحاولة الأولى للسيتي، في الدقيقة الثالثة، بعد أن تقدم رياض محرز وراوغ في الجهة اليمنى، وأطلق تسديدةً قويةً من خارج منطقة الجزاء، أنقذها مارتن دوبرافكا، حارس نيوكاسل.

وفي الدقيقة العاشرة، إثر عمل جماعي رائع من لاعبي السيتي، جاء الهدف الأول للفريق السماوي، بعد أن لعب زينتشينكو كرةً بينيةً في الجهة اليسرى لديفيد سيلفا، الذي بدوره لعب عرضيةً أرضيةً حولها غابريل جيسوس بقدمه اليمنى إلى داخل شباك نيوكاسل.

وفي الدقيقة 21، جاء الهدف الثاني بنفس الطريقة، حيث لعب زينيتشينكو كرةً بينيةً في الجهة اليسرى لدي بروين، الذي لعب عرضيةً أرضيةً، حولها محرز بيسراه إلى داخل شباك الضيوف.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، في 45 دقيقة، كانت من طرف واحد.

وفي الدقيقة 58، توغل البرازيلي غابريل جيسوس داخل منطقة الجزاء وسدد كرةً بيمناه، اصطدمت بثنائي دفاع نيوكاسل، ريتشي وفرنانديز، وأخذت طريقها إلى الشباك (هدف عكسي).

وفي الدقيقة 65، من ركلة حرة مباشرة من مسافة قريبة، جاء الهدف الثالث للسيتي بتسديدة يسارية من قائد الفريق، ديفيد سيلفا، بطريقة رائعة، في أقصي الزاوية اليمنى لمرمى نيوكاسل، ليكتفي الحارس دوبرافكا بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك.

وخرج الجزائري المتالق رياض محرز في الدقيقة 75، وأخذ مكانه تومي دويل، وحصل “قائد المحاربين” على ثاني أعلى تقييم في المباراة (8.4)، بحسب موقع “هو سكورد العالمي”.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، استغل ديفيد سيلفا خطأً من مدافعي نيوكاسل، وخطف الكرة، ثم مررها للمنفرد رحيم سترلينغ، ولم يجد الأخير صعوبةً في إيداعها المرمى، معلناً عن الهدف الخامس للسيتي.

وبهذا الفوز، رفع السيتي رصيده للنقطة 69، في المركز الثاني، وتراجع نيوكاسل يونايتد للمركز 13، برصيد نقطة.