في حوار مع “بي إن سبورت”.. محمد صلاح يتحدث عن مشواره المبهر مع ليفربول وطموحاته في المستقبل

تحدث النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي عن مشواره المبهر في الملاعب الإنجليزية وتطرق للعديد من القضايا المثيرة للجدل التي تعرض لها خلال مسيرته حتى الآن.

وظهر صلاح في مكالمة فيديو عبر “سكايب” مع مذيع قناة “بي إن سبورت”، القطري محمد سعدون الكواري، وجاوب على كافة الأسئلة التي طرحها عليها مذيع القناة القطرية.

وبدأ الحوار بالحديث عن التتويج التاريخي بلقب الـ”بريميرليغ”، والذي وصفه صلاح بالشعور الاستثنائي، خاصةً بعد رؤية رد فعل الجماهير وسعادتهم بعد هذا الإنجاز.

وقال النجم المصري: “منذ 5 سنوات حين كنت احتياطيًا في تشيلسي وضعت في رأسي أنني سأعود إلى الدوري الإنجليزي من جديد وأثبت نفسي في هذه البطولة، وهذا الكلام قلته من قبل حين وصلت إلى ليفربول”.

وأضاف: “الأجواء في ليفربول مختلفة وفي أنفيلد كل شيء يختلف عن بقية الملاعب، حتى حين زرت الملعب مع تشيلسي شعرت بإحساس مختلف، لدرجة أنني أقف وأتفرج وأستمتع فقط حين تبدأ الجماهير في غناء الأغنية الشهيرة قبل كل مباراة”.

وتابع: “في بداية مشواري مع ليفربول تحدثت مع يورغن كلوب وشرح لي خططه للمستقبل وكيف يرى السنوات المقبلة، وحول أدواري أيضًا نظرًا لأن ماني كان يلعب في نفس مركزي، لذلك أردت معرفة هل سيكون أحدنا احتياطيًا للآخر أم سينتقل ماني للعب على الجبهة الأخرى”.

وتحدث صلاح عن علاقته بأسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة، مؤكدًا أنه ساعده كثيرًا في بداية مسيرته.

وأشار صلاح للخلاف الشهير مع ساديو ماني، موضحًا حقيقته، ومؤكدًا أن الأمر كان مجرد عصبية ملعب فقط ولم يصل إلى حد الخلاف، وبعدها صنعا العديد من الأهداف لبعضهما ومررا الكثير من الكرات فيما بينهما.

وحول تجربة فيورنتينا واللعب في الدوري الإيطالي، قال: “بعد فترة تشيلسي احتجت إلى تغيير الأجواء وكل شيء اعتدت على رؤيته حتى أجدد شغفي وحماسي، لذلك كانت فترة فيورنتينا هامة في مسيرتي ونقطة انطلاق نحو الأمام”.

وأكمل: “في إيطاليا الأمور مختلفة وتميل أكثر للتكتيك والخطط، وذلك ساعدني على التعلم أكثر والنضج والتطور كلاعب كرة واكتساب المزيد من المعرفة حول كرة القدم”.

وأكد: “طموحي لن يتوقف، لست أنا هذا الشخص، أجدد دائمًا شغفي وأهدافي حتى أستمر دائمًا في النجاح، ولا أتوقف عن نقطة معينة وأقول لقد وصلت إلى ما أريد، في الطريق الذي رسمته لنفسي ما زال أمامي الكثير لأنجزه”.

وفيما يخص أفضل لاعب في الموسم، قال صلاح: “لو سألت 10 أشخاص حول استحقاق أي لاعب من ليفربول للجائزة سيوافق 9 منهم على أي لاعب في الفريق، الجميع قدم موسمًا كبيرًا واستثنائيًا، ولكنني سأختار هندرسون لدوره القيادي، إضافةً للدور التكتيكي وقيمته كلاعب”.

وختم صلاح بالتحدث حول السنوات المقبلة لليفربول، حيث أكد أن هذا الفريق يلعب منذ 3 سنوات بنفس القوام، مما أدى إلى تعزيز الروح والرغبة في المواصلة بين المجموعة، الشيء الذي يعتقد أنه سيتم.