هل يعتبر صلاح حاملًا للقب الـ”بريمرليغ” مرتين؟ قوانين الدوري الإنجليزي تجيب

تتداول العديد من المنصات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مسألة تحقيق المصري محمد صلاح للقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي من عدمها، وهل يعتبر حاملًا للقب الـ”بريمرليغ” مرتين، فماذا تقول قوانين الـ”بريمرليغ”؟.

كان محمد صلاح جزءًا من فريق تشيلسي في موسم 2015/2014 الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن النجم المصري رحل نحو إيطاليا، وتحديدًا فيورنتينا على سبيل الإعارة في منتصف الموسم.

بحسب قوانين الدوري الإنجليزي، فحتى يُحتسب اللاعب من ضمن من حققوا لقب البطولة ينبغي عليه أن يشارك في 5 مباريات مع فريقه على الأقل، الأمر الذي لم يحظ به صلاح في رحلته مع الفريق الذي كان يدربه جوزيه مورينيو آنذاك.

شارك صلاح في ذلك الموسم 3 مباريات فقط أمام سوانزي سيتي وكريستال بالاس وتوتنهام، قبل أن تتم إعارته في كانون الثاني/ يناير إلى فيورنتينا وينتهي موسمه بذلك في “ستامفورد بريدج”.

رغم ذلك تحصل صلاح على ميدالية لهذه البطولة من تشيلسي ولكن لا يعني ذلك أن البطولة احتُسبت له، لذلك فيمكن التأكيد بأن صلاح لم يكن بطلًا لإنجلترا مع البلوز.

وفاز النجم المصري محمد صلاح رفقة ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري قبل 7 جولات من نهاية البطولة.

عربيًا، لم يصل لإنجاز تحقيق بطولتي “بريمرليغ” عبر التاريخ، سوى الدولي الجزائري رياض محرز، بعد أن قاد ناديه السابق ليستر سيتي لتحقيق اللقب موسم 2016/2015، ثم عاد وحقق اللقب رفقة فريقه الحالي، مانشستر سيتي الموسم الفائت.