نيوكاسل يفاجئ شيفيلد يونايتد بثلاثية

هز آلان سان-ماكسيمين ومات ريتشي وجويلينتون الشباك ليفوز نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف دون رد على ضيفه شيفيلد يونايتد الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد.

ولم يصنع الفريق الضيف الكثير من الفرص بإستاد “سانت جيمس بارك”، وطُرد مدافعه جون إيغان بعد الاستراحة مباشرة عقب حصوله على الإنذار الثاني.

وحصل إيغان، الذي سبق إنذاره بعد شجار مع جويلينتون بسبب قرار تسلل في الشوط الأول، على الإنذار الثاني بعد تدخل ضد المهاجم البرازيلي ليطرده الحكم ديفيد كوت.

واستغل نيوكاسل حالة الطرد وسيطر على المباراة، وبعدها أرسل ريتشي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى حولها سان-ماكسيمين بتسديدة منخفضة في المرمى في الدقيقة 55.

وضاعف ريتشي من تقدم صاحب الأرض في الدقيقة 69 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء، قبل أن يحرز جويلينتون هدفه الثاني فقط في الدوري هذا الموسم.

وشارك اللاعب الجزائري نبيل بن طالب مع نيوكاسل، حين دخل بديلًا في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، فشل شيفيلد في انتزاع المركز الخامس من مانشستر يونايتد، بعدما تجمّد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع، بفارق أربع نقاط عن تشيلسي، صاحب المركز الرابع حاليًا، الذي يلتقي اليوم مع مضيفه أستون فيلا.

في المقابل، خطا نيوكاسل خطوةً كبيرةً نحو البقاء في الدرجة الممتازة، بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتًا.

وهي المرة الأولى التي تهتز فيها شباك شيفيلد ثلاث مرات في مباراة واحدة خلال هذا الموسم، كما أنها الخسارة الأولى في مبارياته الست الأخيرة.

(د ب أ – أ ف ب – فخر العرب)