الاتحاد الألماني يعفي حكيمي وسانشو من العقوبة بعد تضامنهم مع فلويد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إعفاء اللاعبين الذي تضامنوا مع المواطن الأمريكي جورج فلويد والذي لقى حتفه على يد شرطي، وهي الحادثة التي تسبب بتظاهرات في الولايات المتحدة وتفاعل عالمي.

وكان عدد من لاعبي الدوري الألماني قد عبروا عن تضامنهم مع قضية فلويد، أبرزهم لاعبا بروسيا دورتموند، المغربي أشرف حكيمي، والإنجليزي جادون سانشو، من خلال قميص داخلي كتب عليه “العدالة لجورج فلويد” خلال مباريات نهاية الأسبوع في دوري بوندسليغا.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الألماني أنه يريد الاتحاد الاحتفاظ بهذا القرار خلال المراحل المقبلة (من الدوري) حتى ولو ظهرت حركات مناهضة للعنصرية على إثر الوفاة العنيفة لجورج فلويد”.

أما رئيس الاتحاد فريتز كيلر فأثنى على القرار بقوله: “أحيي بقوة القرار الحكيم للجنة التأديبية في الاتحاد الألماني وأنا سعيد للغاية. تصرفات اللاعبين تحظى باحترامنا وتفهمنا”.

وكان الاتحاد الألماني قد أصدر في اليوم التالي بعد ما قاما به حكيمي وسانشو، بيانا ذكّر فيه بأن قوانين اللعبة تمنع توجيه الرسائل السياسية في الملاعب، لكنه ابدى في الوقت عينه تفهمه لرد الفعل وأوكل الى لجنة التأديب التابعة له التدقيق في هذا الامر قبل أن تعلن قرارها.