تقرير: الفرنسي الجزائري عادل عوشيش.. نجم سان جيرمان الصاعد من يظفر به؟

تزداد حدة المنافسة بين الإتحاديين الجزائري والفرنسي على المواهب الشابة في كرة القدم التي تتمتع بإمكانية تمثيل أحد منتخبي البلدين العربي والأوروبي دوليًا آخرهم نجم باريس سان جيرمان الصاعد عادل عوشيش.

لاعب باريس سان جيرمان الشاب ينحدر من أبوين جزائريين، لكنه ولد وعاش في فرنسا، وتخرج من أكاديمية النادي الباريسي، ومثل بدايةً فريق الشباب، وخاض مباراته الأولى رفقة فريق الرجال بداية الموسم الحالي.

ولفت عادل عوشيش البالغ من العمر 17 عامًا الأنظار أثناء مشاركته مع منتخب فرنسا في كأس العالم للشباب تحت سن الـ17 في البرازيل، عندما نجح في تسجيل أرقامًا حاسمة، حيث قدم 6 تمريرات حاسمة، وسجل هدف.

وكشف عادل عوشيش عن خططه حول المنتخب الذي يفضّل تمثيله دولياً، عندما أكد رغبته في اللعب لمنتخب فرنسا للرجال، منهيًا بذلك بشكل شبه حاسم، آمال الإتحاد الجزائري بخطفه والاستفادة من امكانيته مع محاربي الصحراء.

وقال عادل عوشيش في تصريحات لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية:” حلمي هو إثبات نفسي مع الفريق الأول لنادي باريس سان جيرمان، والفوز بالعديد من الألقاب، وهذا بالطبع لن يكون سهلا لوجود لاعبين كبار في النادي”.

وعن مستقبله الدولي يقول: “أنا حاليًا موجود مع المنتخب الفرنسي للناشئين، وطبعًا اللعب لصالح منتخب فرنسا الأول يبقى حلمًا بالنسبة لي، وهذا ما سأعمل عليه خلال الفترة المقبلة”.

ولم تعد الطريق ممهدة أمام الإتحاد الفرنسي لخطف المواهب الصاعدة ذات الأصول الجزائرية، كما كان عليه الأمر في السابق، بعد المستوى الكبير الذي وصل له محاربي الصحراء، والاحتراف والجدية التي تصبغ أجواء المنتخب منذ تولي جمال بلماضي دفة القيادة.

وبرغم أن اللاعب الشاب قد صرح علانيةً عن رغبته باللعب لفرنسا، لكنه لم يخض حتى الآن أيةً مباراة رسمية رفقة فريق الرجال، مما يجعل الباب مفتوحًا أمام مسؤولي المنتخب الجزائري، والمدير الفني جمال بلماضي، باقناعه بالعدول عن قراره، لما يمتلكه المنتخب العربي حاليًا من سمعة طيبة، وأسماء رنانة في كرة القدم العالمية.