صحيفة: زياش سيغير صورة تشيلسي مثلما فعل فيرنانديز مع مانشستر يونايتد

سيكون التحاق النجم المغربي حكيم زياش بفريق تشيلسي الإنجليزي هذا الصيف يوازي التحاق اللاعب البرتغالي الموهوب برونو فيرنانديز بمانشستر يونايتد في الانتقالات الشتوية الماضية.

وبحسب تحليل لصحيفة “فوتبال لندن” البريطانية، فإنه منذ انضمام برونو فيرنانديز لـ”أولد ترافورد”، في كانون الثاني/يناير، تغير موسم مانشستر يونايتد للأفضل بصورة واضحة، حيث كان فريق “الشياطين الحمر” قبل ذلك يفتقد مكونًا رئيسيًا، لاعبًا يربط الخطوط لتشكيل صورة متماسكة للفريق.

ولاعب الوسط البرتغالي، الذي وقع مقابل 47 مليون جنيه إسترليني قادمًا من سبورتينغ لشبونة، أثبت منذ انضمامه لليونايتد أنه هو ذلك “المكون الرئيسي”، وفي الواقع، يمكن النظر إلى صفقة فيرنانديز، على أنها اللحظة الحاسمة في السباق نحو المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينافس فريق المدرب أولي جونار سولشاير الآن فريق تشيلسي على المركز الرابع، ويتفوق الأخير بفارق ثلاث نقاط فقط، قبل تسع جولات من نهاية الموسم.

وبحسب الصحيفة، سيكون حكيم زياش لفريق تشيلسي المكون الرئيسي للموسم القادم، تمامًا مثلما كان برونو فيرنانديز بالنسبة لمانشستر يونياتد.

ووقع زياش لـ”البلوز”، في شباط/فبراير، قادمًا من أياكس الهولندي، مقابل 33.3 مليون جنيه إسترليني، على أن ينتظم اللاعب المغربي في صفوف تشيلسي في موسم 2020/2021.

وأوضحت الصحيفة أن زياش، من حيث مركز اللعب، كجناح أيمن، يختلف عن فيرنانديز، لاعب الوسط المركزي، فطريقة لعب المغربي مختلفة عن طريقة البرتغالي، إلا أن هناك أوجه تشابه بين اللاعبين، من حيث مساهمتهما في تسجيل وصناعة الأهداف وخلق الفرص.

ويأمل تشيلسي، مثلما فعل فيرنانديز مع مانشستر يونايتد، أن يجعل حكيم زياش اللاعبين الآخرين من حوله أكثر فعالية.

جدير بالذكر أن حكيم زياش ساهم مباشرةً في 18 هدفًا لأياكس في الموسم الماضي من الدوري الهولندي.